بعد أزمتها الصحية.. سر بكاء سهير البابلي بسبب عبد الحليم وعلاقة الشعراوي بارتدائها الحجاب

كشفت نيفين الناقوري ابنة الفنانة سهير البابلي مؤخرًا عن تدهور الحالة الصحية لوالدتها، وأنها توقفت عن الطعام والكلام، وتوجد الآن بغرفة العناية المركزة تحت أجهزة تنفس صناعية.

وكانت سهير البابلي قد خضعت منذ 8 سنوات لعملية زراعة فص كبد، مما تسبب في ضعف مناعتها بجانب إصابتها بمرض السكر..

سهير البابلي هي ممثلة مصرية أدت العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، تميزت بخفة الظل وإتقان الأدوار الكوميدية.

ونستعرض في هذا التقرير أهم المحطات في حياة سهير البابلي وأبرز المواقف في حياتها الفنية.

اسمها الحقيقي سهير حلمي إبراهيم البابلي، من مواليد محافظة دمياط بمركز فارسكور، وعاشت في مدينة المنصورة.

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية و امتحنت على يد الفنان جورج أبيض، وكانت الوحيدة في أشقائها التي تحب الفن، وكان ترتيبها الثالث من بين 6 أبناء لأبيها المعلم ووالدتها ربة المنزل.

كانت أمها ترفض عملها بالتمثيل، أما والدها فكان مؤمن بموهبتها وتنبأ لها بمستقبل فني كبير، حيث كانت تجيد التمثيل وتقليد الفنانين.

المشوار الفني

بدأت مشوارها الفني من خلال مسرحية «الصفقة» لتوفيق الحكيم مع الفنانة سميحة أيوب، ولم تمثل بالمسرحية بل كانت ترقص وتغني لسيد مكاوي.

كانت تحلم سهير البابلي منذ صغرها أن تصبح مطربة، ولكن لم تساعدها إمكانياتها على الغناء، ولكنها تدربت كثيرًا لأداء الكلمات مع حفظ الألحان، وكانت عائلتها تشجعها وتشيد بنعومة صوتها، حيث كانت تغني لهم أغاني ليلى مراد مقابل 5 قروش.

كان أول دور بطولة مطلقة لها بمسرحية 'بيت من زجاج' مع أمينة رزق، وعمر الحريري، وسناء جميل، وفاخر فاخر.

تصريحاتها التلفزيونية

قالت البابلي في لقاء قديم لها إنها بكت في بداية مشوارها الفني بسبب الفنان عبد الحليم حافظ، وكان مشهورًا جدًا ذاك الوقت وهي ممثلة مغمورة، وكانت تقف بالشارع وظنت أن هناك بعض المعجبين يقومون بتحيتها، ولكن اكتشفت أنهم بالأصل كانوا يشيرون للعندليب الذي كان يقف خلفها، فانهارت بالبكاء.

وأوضحت البابلي من خلال لقاء تلفزيوني أن سبب ارتجالها بمسرحية «مدرسة المشاغبين»، كان أبطال العمل هم من دفعوها للارتجال: «أنا انساقت لهذا الارتجال لأنهم ضايقوني ونرفزوني' ، وجاء الارتجال في جملة قالتها للفنان عادل إمام هي «هقطع لسانك من لغاليغه»، وفتحت مساحة واسعة له لتكملة المشهد لمدة ربع ساعة بشكل ارتجالي.

وفي لقاء تلفزيوني عام 2016، صرحت الفنانة عن سبب ارتدائها الحجاب وقالت :'خوفت، وبنتي كانت لابسة الحجاب وهي اصغر مني ، وانا خجلت من نفسي'، وقالت البابلي أنها قبل الحجاب سألت الشيخ الشعراوي، كما أبدت قناعتها بالفن الهادف النظيف الذي يحمل الرسائل.

أزواجها

تزوجت سهير البابلي 5 مرات في حياتها، الأولى من رجل الأعمال محمود الناقوري، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين زوجة الداعية الإسلامي رضا طعيمة، وانفصلت عنه بسبب انه خيرها بين الفن أو التفرغ لبيتها، واختارت أن تكمل في طريق النجومية، ولدى سهير البابلي حفيدة تحمل إسمها من ابنتها والتي ظهرت مع جدتها في عدد من اللقاءات التلفزيونية.

كان الزواج الثاني من الفنان والملحن منير مراد شقيق المطربة ليلى مراد، وأحبها بشدة، وترك اليهودية واعتنق الإسلام ليتزوج منها.

تزوجت للمرة الثالثة من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني، وبعد وفاته تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، ثم من الفنان أحمد خليل

أبرز أعمالها

لدى سهير البابلي رصيد كبير من الأعمال الفنية من أبرزها: يوم من عمري، المرأة المجهولة، أميرة حبي أنا، عندما نحب، لن أعود، العميل 77، غرام تلميذة، صراع مع الحياة، السيد قشطة، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، أخطر رجل في العالم، ألف ليلة وليلة، قانون سوسكا، قلب حبيبة، ريا وسكينة، مدرسة المشاغبين، الدخول بالملابس الرسمية.

خالد النبوي يطلب الدعاء لـ سهير البابلي: «رسمتي الضحكة في قلوبنا وعلى وشوشنا»

فتحي عبد الوهاب يطلب من الجمهور الدعاء لـ سهير البابلي في أزمة مرضها