بعد اعتماده رسميًا من الفيفا.. من أكثر منتخب تُوّج بلقب كأس العرب عبر التاريخ؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منح قطر حق استضافة كأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة بدءًا من عام 2025، ليعتمد الفيفا البطولة بشكل رسمي منتظم، ولتقام البطولة كل 4 سنوات.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيانٍ عبر موقعه الإلكتروني، «بناء على طلب الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، والتي ستتبع مبدأ المنافسة الدعوية غير المدرجة في أجندة المباريات الدولية».

وجاء القرار الرسمي وذلك في أعقاب بدء أعمال الدورة الـ74 لمؤتمر الفيفا في العاصمة التايلاندية بانكوك، حيث اتخذ الفيفا عدة قرارات من بينها تنظيم كأس عالم لكرة الصالات للسيدات لأول مرة في العام المقبل في الفلبين.

العراق أكثر الفائزين بكأس العرب

وستكون هذه النسخة هي النسخة الثانية للبطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي والحادية عشر في تاريخ البطولة، حيث رعت الفيفا المسابقة لأول مرة في 2021.

وتُوّج منتخب الجزائر بلقب البطولة في النسخة الماضية، وذلك بعدما تفوق على منتخب تونس في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل بعد التمديد.

ويعد منتخب العراق أكثر من تُوّج بلقب البطولة عبر تاريخها، وذلك برصيد 4 ألقاب جاءت جميعها على التوالي في أعوام 1964 و1966 و1985 و1988.

ويلي منتخب العراق منتخب السعودية، الذي أحرز لقب البطولة في مناسبتين عامي 1998 و2002، بينما أحرزت منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر اللقب في مناسبة وحيدة.