بعد تنفيذهم عملية سرقة بالمقطم.. سقوط «عصابة» انتحلت صفة رجال شرطة

تمكن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مدير الأمن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بالمقطم.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث قسم شرطة المقطم مفادة تلقيه بلاغا من عامل، مقيم بدائرة القسم، بأنه حال سيره بدائرة القسم اعترضت طريقه سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص قاموا باستيقافه عقب إيهامه بأنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل السيارة المشار إليها بدعوى فحصه واستولوا منه على (مبلغ مالي) ووضعوهم داخل مظروف ثم أجبروه على النزول من السيارة، وعقب انصرافهم اكتشف استبدال المظروف بآخر يحوى بعض قصاصات ورق الجرائد واستيلائهم على المبلغ المالي.

وتمكن النقيبان محمد فتحي وأحمد العريان، معاوني المباحث من  تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة  «مُستأجرة» وأن وراء ارتكاب الواقعة، عاطل، سائقيَن «لهم معلومات جنائية».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم «فرد خرطوش وطلقة لذات العيار- طبنجة صوت وبخزينتها عدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالي».

بمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «انتحال الصفة» باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم، وأقروا بحيازتهم للطبنجة الصوت لإيهام  ضحاياهم بأنهم من رجال الشرطة والسلاح الناري بقصد الدفاع، وأنهم قاموا بارتكاب واقعتين بذات الأسلوب، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بـ«أسلوب التسلق».. ضبط «عصابة» تخصصت في سرقة مساكن القاهرة

سقوط «عصابة» سرقة المحالات بالخليفة

سقوط عصابة سرقة شقة لاعب الإسكواش كريم عبد الجواد

افتعلوا مشاجرة معها.. «عصابة» تسرق 160 ألف دولار من سيدة بالزيتون