بعد حادث الزفاف.. كارثة جديدة في فرح بالعراق وتسمم المعازيم

 

بعد أقل من 24 ساعة على فاجعة حريق الحمدانية وحريق قاعة أعراس، بمحافظة نينوى بالعراق، شهدت  محافظة كركوك، تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم نتيجة طعام فاسد، حسب ما أعلنت دائرة الصحة.

 فاجعة الحمدانية

وقال مدير عام صحة كركوك زياد خلف لوكالة الانباء العراقية 'واع'، أن دائرة صحة كركوك سجلت إصابة أكثر من ٥٠ شخصا بحالة تسمم، بسبب طعام فاسد قدم لهم في أحدى حفلات الأعراس'

وأوضح أن جميع الحالات تحت السيطرة، مؤكدا أن الحالات خفيفة إلى متوسطة والجميع خضع إلى العلاج الطبي اللازم.

أوضح المتحدث باسم الحكومة، باسم العوادي، اليوم الخميس، إمكانية شمول ضحايا فاجعة الحمدانية بقانون مؤسسة الشهداء، وفيما أعلن المباشرة بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، الخاصة بشروط السلامة في عموم العراق، أكد أن عقوبات شديدة تنتظر المخالفين.

وقال العوادي، لوكالة الأنباء العراقية 'واع': إن المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، هم ضحايا العمليات الإرهابية أو العمليات العسكرية أو الأخطاء العسكرية، يضاف إلى ذلك الأوامر الديوانية للحكومة والقرارات التي يصوت عليها مجلس النواب، لاعتبار شريحة أو مجموعة معينة (شهداء)، ويضافون إلى القانون.

وأضاف، أن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أصدر توجيهاته وأوامره إلى المؤسسات المعنية بحقوق ضحايا حادثة حريق الحمدانية، وكانت التوجيهات واضحة جداً بالاهتمام بهم ودفع التعويضات المناسبة وتكاليف علاجهم.

ونقل العوادي، عن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية صالح ضمد، القول، إن 'عدد ضحايا حريق الحمدانية حتى الآن، وصل إلى قرابة 94 شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين 101'، مؤكداً أن 'نصف المصابين في حالة حرجة'.