بعد خيرسون.. أوكرانيا تصوب هدفها للسيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة

حققت القوات الأوكرانية تقدما ملحوظا خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد انسحاب القوات الروسية من إقليم خيريون في نوفمبر الماضي، وكان أمام القوات الأوكرانية خيارات محدودة لمواصلة استعادة الأراضي  التي سيطرت عليها القوات الروسية منذ اندلاع الحرب الروسية في نوفمبر الماضي.

أوكرانيا تهدف للسيطرة على محطة زابوريجيا

وتغيرت خطط القوات الأوكرانية مؤخرًا وبعض السيطرة على خيرسون تتجه الأنظار إلى محطة الطاقة النووية «زابوريجيا» للطاقة، حيث أن كييف عازمة على مواصلة السعي نحو عودة الأراضي التي سيطرت عليها ؤوسيا مؤخرا.

ووفقا لموقع «العربية» فإن، القوات الأوكرانية تتحدث عن رغبتها في السيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة، وعودة السيادة الأوكرانية عليها مرة أخرى.

حقيقة حشد أوكرانيا قواتها للسيطرة على زابوريجيا

وقال كونراد موزيكا، رئيس شركة Rochan Consulting، وهي شركة تحليل عسكري، إنه على رغم كل التكنهات السائدة حاليا، فإن الطرق والمواقع العسكرية بالقرب من خط المواجهة تظهر أدلة قليلة على حشد القوات، ولا توجد مؤشرات على أن الأوكرانيين يحاولون شن هجوم في منطقة زابوريجيا في أي وقت قريب.

ومن جانبه، لم يقل فيكتور داداك، نائب قائد كتيبة للدفاع عن الأراضي الأوكرانية، ما إذا كانت قوات بلاده ستشن هجومها الكبير القادم في زابوريجيا، مضيفا أعتقد أنه سيتم الكشف عن السر العسكري في غضون أيام قليلة.

وزير التنمية المحلية: فتح أسواق جديدة لمشروع أيادي مصر داخلياً وخارجياً