بعد ظهور أول إصابات لمتحور أوميكرون في مصر.. 6 أعراض تكشف الإصابة بالوباء

زاد البحث عن متحور أوميكرون، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون لحالات قادمة من الخارج  ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وتم عزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

ويتساءل الكثير عن الأعراض الخاصة لمتحور أوميكرون والذي انتشر بمختلف بلاد العالم خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وفي تقرير نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، كشف خبراء أن أعراض أوميكرون  مختلفة عن المتحورات السابقة لـكوفيد-19، حيث أنها تكون شبيهة بأعراض نزلات البرد.

ويقول العلماء، إن أوميكرون يثير أعراضا أشبه بنزلات البرد مثل الحكة في الحلق وسيلان الأنف والعطس وصداع الرأس.

كما تظهر أعراض الالتهاب في الحلق وتعرق ليلي لبعض المصابين، أما في جنور إفريقيا فجاء عرض آلام الظهر.

أعراض خفيفة

وطبقاً لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو الموانئ.

وكشفت وزارة الصحة عن خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 310749 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 910 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 373509 من ضمنهم 310749 حالة تم شفاؤها، و 21277 حالة وفاة.

الجدير بالذكر ، أن مصر من خلال تكثيف عمليات الترصد في نقاط الحجر الصحي بجميع نقاط الدخول بالجمهورية، فضلاً عن تكثيف جهودها خلال الأشهر الماضية أثناء اجتياح المتحور دلتا لدول العالم، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تأخير ظهور المتحور دلتا في مصر بالمقارنة بدول عديدة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي، كما تدعو المواطنين بضرورة الإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

https://www.youtube.com/watch?v=bhJamfI7H5M

الصحة: تسجيل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 51 حالة وفاة

الاشتباه في إصابة جوارديولا بفيروس كورونا وإلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة نيوكاسل

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد