بعد ظهور أوميكرون.. الصحة العالمية تنصح غير الملقحين بعدم السفر لمناطق تفشي كورونا

أصدّرت منظمة الصحة العالمية عدة توجيهات ونصائح، مطالبة بأهمية التمسك ببعض القيود التي أعلنت سابقًا في مواجهة الوباء؛ للوقاية من مخاطر الإصابة؛ فيما لا يزال العالم يبحث عن معلومات جديدة عن متحور أوميكرون.

جاءت تلك التحذيرات بعد وضع 56 دولة إجراءات تتعلق بالسفر؛ هدفها تأخير دخول المتحور الجديد إليها، بحسب ما وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس).

نصيحة الصحة العالمية

ونصحت المنظمة العالمية الأشخاص غير المحصنين ضد كورونا (كوفيد-19)، والعرضة لمخاطر صحية عالية، والذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، حال أصيبوا بالفيروس؛ بعدم السفر للمناطق التي تشهد تفشيًا مجتمعيًا للفيروس، وفق «العربية. نت».

وأكدت المنظمة، أن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل، أو لا دليل لديهم على أنّه سبق لهم أن أصيبوا بعدوى كورونا، والذين يواجهون خطرًا مرتفعًا بالإصابة بمرض شديد والموت، بما في ذلك أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وما فوق، بالإضافة إلى أولئك الذين يعانون من أمراض مصاحبة تزيد من خطر الإصابة الشديدة بكورونا مثل أمراض القلب والسرطان والسكري؛ ينبغي نُصحهم بتأجيل سفرهم إلى المناطق التي تشهد انتقالًا مجتمعيًا للفيروس.

انتشار أوميكرون

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أن حظر السفر لن يوقف انتشار متحور أوميكرون حول العالم؛ محذرة من أن تضع تلك الخطوة عبئًا ثقيلاً على حركة الحياة والعيش.

واعتبرت أن تعليق الرحلات الجوية من بعض الدول، التي ظهرت فيها السلالة الجدية؛ قد يؤثر بالسلب على الجهود الصحية العالمية أثناء الجائحة؛ عن طريق عد جعل الدول تتبادل البيانات حول الوباء.

الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزًا لتفشي كورونا.. و24 دولة تسجل إصابات بأوميكرون

رسالة طمأنة.. الصحة العالمية: لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات أمام أوميكرون