بعد عرض تمثال محمد صلاح.. كل ما تريد معرفته عن متحف مدام توسو

متحف مدام توسو أصبح من المتاحف التي تحظى باهتمام المصريين بحثا عن معلومات حول هذه المتاحف خاصة بعد عرض تمثال للنجم المصري محمد صلاح وخروجه للنور اليوم.

فروع متحف مدام توسو

متحف مدام توسو يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى وكان آخر فرع في دبي وضم المتحف الواقع على جزيرة اصطناعية صغيرة قبالة دبي، 60 تمثالا من الشمع لمشاهير وقادة العالم مستخدما أنواعا فاخرة من المادة، من ترامب الرئيس الأمريكي السابق وكايلي جينر إلى الرئيس الصيني المبتسم شي جين بينج، إلى جانب مجموعة من نجوم بوليوود في أوضاع راقصة مختلفة.

سر التسمية وأبرز المشاهير في المتحف

وسمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسسته التي ولدت عام 1761 في ستراسبورج الفرنسية وتوفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب يدعى كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه وعملها كان فن التعامل بالشمع، وتعلّمت منه هذا الفن الجميل، وبعد على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات: الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير.

امتدت متاحف مدام توسو وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن، وكان يشمل القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي ولقد توسعت سلسلة المتاحف هذه بفروع لها في: أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاي وواشنطن، برلين وهوليوود وأخيرا في دبي.

تمثال محمد صلاح

ونشر الحساب الرسمي لمتحف «توسو» الشهير في لندن، مجموعة من الصور للدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، مع تمثال الشمع الخاص به والذي تم وضعه بالمتحف مع أبرز المشاهير حول العالم.

وكتب الحساب الرسمي للمتحف عبر «تويتر»: «جديد خارج الملعب والسجادة الحمراء جاهزة، ملك مصر قد وصل».

وتواجد الدولي المصري في متحف توسو والتقط مجموعة من الصور مع التمثال الذي يشبهه بشكل كبير وانهالت التعليقات التي أدات بالدقة في التصاميم.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب عربي في التاريخ، يُصنع له تمثالًا خاصًا به، كما أنه أصبح ثالث لاعب في تاريخ كرة القدم يُصنع له تمثالًا بعد ديفيد بيكهام وكريستيانو.

تمثال محمد صلاح في متحف توسو

الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو

الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو

الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو الكشف عن تمثال محمد صلاح في متحف توسو

السفير البريطاني بالقاهرة: كرشي يمنعني عن ممارسة كرة القدم مع محمد صلاح

السفير البريطاني: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم وفخر لأهل مدينة ليفربول.. فيديو