بعد عطل فيسبوك.. أحمد موسى: رواد مواقع التواصل الاجتماع يسخرون من مارك على تويتر

قال الإعلامي أحمد موسى، بعد عطل الفيسبوك إن الصين قافلة على نفسها، وربما تكون الدولة الوحيدة التي لا علاقة لها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي أسسه مارك.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن رواد مواقع التواصل الاجتماع يسخرون من مارك وفيسبوك عبر تويتر.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك استهدافًا حقيقيًا للعالم العربي، من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أن حفلة عيد ميلاد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تكلفت 20 مليون دولار ولم يتكلم أحد، بخلاف الشائعات التي خرجت عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الأمريكان يتجسسون على الجميع، ومش هيسيبوا حد في حاله، ولذا يلجأ مسئولون حول العالم لتبادل زيارات خاطفة سريعا خوفا من التجسس.

كشف الدكتور مصطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، أسباب تأخر إصلاح عطل فيسبوك  الذي حل بـ مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام وواتسآب، مشيرًا إلى أنه هناك عطل في السيستم الذي يعمل عليه موظفو شركة فيسبوك ومعظمهم لا زال يعمل بالمنزل بسبب أزمة كورونا.

وقال إنه الشركات تعمل جاهدة بكل قوة من أجل إصلاح عطل فيسبوك  وإيقاف نزيف الخسائر الذي تعرضت له أسهم الشركة، حيث إن تعطل هذه المواقع يعني تعطل التجارة التي تتم من خلاله وكذلك الإعلانات.

واستبعد الدكتور مصطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، أن يسحب تويتر البساط من مواقع التواصل الاجتماعى بعد عطل فيسبوك، مؤكدا أن هذا العطل عابر، وثقافة المصريين تأقلمت على فيسبوك كما أنه يتيح مميزات لا تجدها في تويتر.

وأشار إلى أن شركة فيسبوك تعاني من مشاكل متعددة في الآونة الأخيرة، ونال غضب الكثير من المستخدمين نتيجة حجر فيسبوك على آرائهم ورغبته في تبني آرائه وحظر من يعارض الأفكار التي تؤيدها شركة فيسبوك.

https://elbaladtv.net/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b4%d8%b1/

جزء من حياة البشر

وباتت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا في حياة معظم البشر حول العالم، وارتبطت بأعمالهم ومصالحهم وربما يوجد من باتت تلك المواقع مصدر دخله الوحيد، سواء كان ذلك من التجارة الإلكترونية أو حتى من تقديم محتوى عبر تلك المنصات.

وتسبب عطل فيسبوك المفاجئ الذي شهده مواقع فيسبوك وانستجرام وواتسآب إلى توجه رواد السوشيال ميديا إلى توتير الناجي من عمليات التعطيل التي بدات قبل نحو ساعة من الآن.

وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والانستجرام والواتسآب، محرك البحث على موقع التدوينات القصير تويتر، بعد تعطيل خدماتها المقدمة للمستخدمين، قبل نحو ساعة من الآن .

ومن جانبه، قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن عطل فيسبوك و مواقع التواصل الاجتماعي أمر يحدث بصفة متكررة خلال الفترة الأخيرة، ويرجع بنسبة كبيرة إلى مشكلة في السيرفرات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن 78% من مستخدمي فيس بوك حول العالم لا يستطيعون فتح الأبليكيشن في الوقت الحالي، متوقعا وجود عطل في شركة فيس بوك، كون تويتر يعمل بشكل طبيعي، والأمر متعلق بـ فيس بوك وواتساب وإنستجرام فقط.

عطل فيسبوك

وتوقع أن يكون سبب عطل فيسبوك هجمة على السيرفرات، أو تحديث خرج عن السيطرة وتسبب في عطل فيسبوك  أو هاكرز مشيرا إلى أن فيس بوك تعرض من قبل لسرقة 80 مليون أكونت.

فيس بوك فيس بوك

وأوضح أن الهاكرز يستهدف بيع البيانات التي يحصل عليها من فيسبوك، ناصحا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحذف المحادثات القديمة باستمرار حتى لا يقع مستخدمي مواقع التواصل لعملية ابتزاز، مع عدم الإفراط في وضع بيانات شخصية كثيرة على أكونت فيس بوك.

وتوقع عدم استمرار العطل لمدة تزيد عن 6 ساعات، قائلا : بحلول العاشرة مساء ستعود الخدمة مرة أخرى، مشيرا إلى أن العطل سيكبد فيس بوك خسائر بمليارات الدولارات.

البث المباشر قناة صدي البلد

بعد عطل فيسبوك.. أحمد موسى: رواد مواقع التواصل الاجتماع يسخرون من مارك على تويتر

بعد تعطل واتساب .. أحمد موسى: أسهم فيسبوك تلامس تريليون دولار

https://www.youtube.com/watch?v=c74Cj1OoWOc