بعد كلمته القوية بالمغرب .. اختيار أبو العينين عضوا بمكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم اختيار النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عضوا في هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، بعد حديثه عن التهجير القسري لأهالي فلسطين.

مكتب الجمعية البرلمانية

وتابع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن مصر ستترأس الرئاسة الدورية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في 2025، موضحا أن دولة إسبانيا هي الرئيس للجمعية خلال 2024.

وأكد النائب محمد أبو العينين؛ أن موقف مصر من دعم القضية الفلسطينية لم يتغير منذ اللحظات الأولى، ولم يتم غلق معبر رفح يوما واحدا كما زعم البعض، قائًلا: سياراتنا تقف أسبوع وأسبوعين أمام معبر رفح لإيصال المساعدات إلى أهالينا في غزة.

وتابع: خسرت 3 أصدقاء في شهر واحد، بعد أن توفاهم الله بسبب نقص الدواء .. فكم من الأطفال الذين استشهدوا بدون سبب.. وكم من المستشفيات التي حدث بها نقص في الدواء.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن ما يحدث في فلسطين تعذيب من نوعه الجديد للشعب، مضيفا: نحن ضد قتل المدنيين جميعا من أجناس الأرض في قطاع غزة.

وحذر النائب محمد أبو العينين خلال ترأسه وفد مجلس النواب المصرى أمام اجتماعات البرلمان العربي اليوم؛ من الحديث عن تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، قائلًا: إذا حدث ذلك سيكون هناك العديد من المفاجآت، ومصر لن تقبل ذلك أبدًا، فالجميع يعلم مخاطر هذا الحدث.

https://youtu.be/64F3DCP6vFs?si=cUeWQXSkQ1tcJxYt