بعد واقعة حبيبة الشماع.. مذيعة تخرج عن صمتها وتكشف محاولة اختطافها

خرجت مذيعة شهيرة عن صمتها بعد واقعة حبيبة الشماع، لتكشف محاولة اختطافها من قبل سائق شركة توصيل شهيرة.

كشفت الإعلامية فيفيان الفقي تفاصيل محاولة اختطافها، التي وقعت منذ حوالي عامين، ولم تتحدث عن الحادث إلا بعد حصولها على حكم قضائي بحبس السائق وتعويض 100 مليون جنيه من الشركة.

محاولة اختطاف المذيعة فيفيان الفقي

قالت إنه في يوم 7 فبراير 2022 عبر تصريحات إعلامية، إنها طلبت سيارة عبر تطبيق شركة توصيل شهيرة، لتوصيلها إلى منطقة التجمع الخامس، لكنها فوجئت بتغيير السائق للمسار وتحدثت معه وسألته عما إذا كان لا يعرف الطريق فلم يرد عليها.

وتفاجأت فيفيان الفقي به يتوقف بالسيارة وينزل منها ويفتح بابها الخلفي، ثم يطلب منها النزول وتسليمه الحقيبة ومتعلقاتها، واضطرت وقتها للصراخ والاستغاثة بالمارة لكنه واجه ذلك بجذبها بالقوة وسحلها على الأرض وضربها.

وأكدت أن هذه الواقعة حدثت أمام مجمع سكني، حتى أن الأهالي سمع صراخها وسارعوا لإنقاذها من بين يديه، فطلبت منهم ضرورة تفريغ كاميرات المراقبة لإثبات الواقعة.

فيفيان الفقي فيفيان الفقي

أزمة فيفيان الفقي

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بعدها الحصول على رقم السيارة ومعرفة صاحبها، وتبين أنه يقوم بتأجيرها للسائق المتهم، لافتة إلى أن السائق كان يبدو تحت تأثير المخدرات، لذلك تواصلت مع الشركة وأبلغتهم بالواقعة، وتفاجأت بردهم.

حيث أخبروها أن الشركة تقوم بتأجير التطبيق وليس الكشف عن السائقين والقيام ببحث جنائي عنهم، وبعدها تواصلت المذيعة فيفيان الفقي مع محاميها الذي قدم كافة المستندات وتقارير الطب الشرعي وأقوال الشهود وأثبت مسؤولية الشركة والسائق.

والنيابة قدمت السائق للمحاكمة، وتم الحكم عليه بالحبس عام، والحصول على تعويض من الشركة قدره 100 مليون جنيه.

فيفيان الفقي فيفيان الفقي

واقعة حبيبة الشماع

وفيما يخص واقعة حبيبة الشماع، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار عاطف رزق، وعضوية محمد فرج السعدني، وخالد شكري، بحكمها على المتهم سائق أوبر بقضية حبيبة الشماع فتاة الشروق.

وعاقبت المحكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع فتاة الشروق، بالسجن 15 عاما وتغريمه 50 ألف جنيه

وقال ممثل النيابة بقضية حبيبة الشماع أيها الجاني قد أشعلت نار شهوتك وسجنتها معك بضعة دقائق بسيارتك فأن لها ربا سيحاسبك بنار أشد من التي استوقضتها وسيمر عليك ذات الخوف في سجنا، شربت المخدرات وهتكت الأعراض خطفت المجني عليها وروعتها وليس لك اليوم إلا الجزاء.

حبيبة الشماع