بعد وفاة طفلتين .. جمال شعبان يحذر من تناول الحقن بالصيدلية: قد تكون مميتة

بعد وفاة طفلتين بسبب تناول حقنة بصيدلية في منطقة مينا البصل بالإسكندرية، حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من تناول الحقن داخل الصيدليات.

وقال شعبان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «تحذير للمرة الألف بلاش حقن في الصيدليات لو حصلت حساسية من الحقنة، ممكن تكون مميتة».

وفاة طفلتين بسبب تناول حقنة في صيدلية

وأمر النائب العام، بحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

وورد بلاغ إلى النيابة العامة اليوم من والدة الطفلتين المجني عليهما مفاده وفاة ابنتيها على إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية، متهمةً صاحبةَ الصيدلية والعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، وبسؤال المبلِّغة شهدتْ أنَّ الصيدلانية المتهمة وصفت عقارًا بديلا للمدون بروشتة علاج إحدى الطفلتين، فحاولت البحث عن العلاج الأصيل فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل، وهناك وجدت عاملة حقنت ابنتيها بالعقاقير دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا.

بعد وفاة شاب خلال مباراة كرة.. جمال شعبان يوضح أسباب الموت المفاجئ

كيفية النجاة من النوبات القلبية بدون مساعدة الآخرين؟ جمال شعبان يوضح