بعد وفاة محمد محب.. تعرف على العقوبة المنتظرة لصاحب كلب البيتبول المفترس بالشيخ زايد

بوفاة محمد محب، ضحية العقر بكلب البيبتول بأحد المجمعات السكنية بمدينة الشيخ زايد، تشهد القضية المتهم فيها زوج مذيعة شهيرة بالتسبب خطأ في إصابة جاره المجني عليه بإهماله وعدم احترازه بترك الكلب دون قيد أو تكميم، تطوراً جديداً قد يقود المتهم إلى الحبس.

العقوبة المنتظرة لصاحب كلب البيتبول

ونظم قانون العقوبات في المادة 244 منه العقوبة المقررة لجريمة التسبب في الإصابة خطأَ، موضحاً العقوبة المترتبة على وفاة المجني عليه في مثل تلك الحالات.

وتنص المادة 244 من قانون العقوبات على أنه: «من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيهاً أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس إذا نشأ عن الجريمة إصابة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين.

ووفقاً للقانون ذاته فإن عقوبة المتهم بعد وفاة محب ستكون الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر أي الحبس مدة تتراح ما بين  6 شهور إلى 3 سنين. وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

بلاغ الواقعة

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغا في السابع والعشرين من شهر فبراير الماضي من زوجة المجني عليه بإصابته ونقله للمستشفى ودخوله في غيبوبة بعدما عقره الكلب الخاص بالمتهم في ذات العقار محل إقامتهما بمجمع سكني بالشيخ زايد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 واستمعت لأقوال ذوي المجني عليه، وإحدى الجيران بذات العقار، وثلاثة من العاملين بالمجمع السكني، وكان حاصل أقوالهم في التحقيقات أن المجني عليه حال عودته برفقة ابنه للعقار محل سكنهما، أبصرا الكلب الخاص بالمتهم طليقا غير مكمم بشرفة مسكنه، فانتابتهما حالة من الرعب والفزع، وتوجها لمسكن المتهم ليطلبا منه إحكام وثاقه حتى لا يصاب أحد بأذى منه، فطرقا باب مسكنه وفتحت لهم عاملة به، وفوجئ حينها المجني عليه بهجوم الكلب عليه وتمكنه من عقره دون إفلاته، فاستغاث ابنه بقاطني المسكن لنجدة والده، فخرج ابن المتهم وتمكن من السيطرة على الكلب وإفلات المجني عليه منه، بعدما أصيب المجني عليه من جراء ذلك بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، حيث توقف قلبه إبان التحضير لتدخل جراحي عاجل له، فتم إنعاشه ونقله إلى غرفة الرعاية المركزة، وأن درجة وعيه حاليا ضعيفة جدا في غيبوبة تامة.

 كلب مفترس.. التحقيق في بلاغ يتهم مذيعة شهيرة بالتسبب إصابة مدير بنك بعاهة مستديمة

التحقيق مع زوج إعلامية شهيرة في واقعة عقر كلبه مدير بنك داخل كومباوند سكني بالشيخ زايد