بعد يومين من السيول.. الأرصاد: أجواء صافية على القاهرة والعظمى 22

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسنًا نسبيًا وصفاء كاملا للأحوال الجوية على كافة الأنحاء، بعد أن شهدت العديد من المناطق خلال اليومين الماضيين تساقط للأمطار متفاوتة الشدة وصلت لحد الغزارة وتكون السيول على سيناء.

حالة الطقس المتوقعة

وقالت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك إنه بداية من الساعات الأولى ليوم الأحد تشهد كافة الأنحاء أجواء صافية ومائلة للدفء علي القاهرة حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة 22 درجة وتبقي فرص الامطار قائمة علي السواحل الشمالية كما تنشط الرياح علي معظم الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد معتدل على السواحل الغربية دافئ على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

خريطة الأمطار

ويتوقع أن يشهد اليوم أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و13 دقيقة.

رئيس البورصة:معدل دوران السيولة تخطى 150% خلال 2022

رئيس البورصة:معدل دوران السيولة تخطى 150% خلال 2022

جرفتهم السيول.. السعودية تعثر على جثة الطفل الرابع بعد 7 أيام من البحث

وزير الري يتابع موقف مشروعات الحماية من أخطار السيول والأمطار الغزيرة