بعد 600 ساعة على زلزال تركيا المدمر.. انتشال كلب من تحت الأنقاض على قيد الحياة

يواصل رجال الإنقاذ عملهم في تركيا منذ فجر يوم السادس من فبراير الماضي، عندما ضرب الزلزال المدمر عدة ولايات في تركيا، أخلف وراءه الدمار الكامل في هذه المناطق، ووفاة أكثر من 50 ألف شخص، فيما يواصل رجال الإنقاذ عملهم في إزالة الأنقاض.

انتشال كلب من تحت الأنقاض بعد مرور 25 يوما

وانتشل رجال الإنقاذ في تركيا كلبا ناجيا من تحت الأنقاض في تركيا، وقد اصيب الجميع بالدهشة لبقائه على قيد الحياة بالرغم من مرور 25 يوما من الزلزال المدمر.

وتمكن الحيوان الأليف من البقاء تحت الأنقاض لأكثر من ثلاثة أسابيع، لوجود بقايا طعام في المكان الذي احتجز فيه.

الكرة الأرضية تنتظر نبوءة العالم الهولندي بزلزال 4 مارس

لا زال العالم يعاني من حالة نشاط زلزالي، منذ أن تعرض الجنوب التركي والشمال السوري لهزة أرضية عنيفة، لامس الـ 8 درجات بمقياس ريختر في السادس من الشهر الماضي.

توقعات العالم الهولندي

وفي هذا الإطار، توقع العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حدوث نشاط زلزالي اليوم، السبت الموافق 4 من شهر مارس الجاري، كما توقع حدوث زلزال آخر في أحد اليومين التاليين 6 أو 7 مارس، وأكد أنهم سيكونوا أكثر قوة من الزلازل السابقة، ينتج عنهم حدوث عواقب كارثية تؤثر على عدد كبير من الدول المجاورة.

38 هزة أرضية تضرب دول العالم

ووفقا لموقع 'Earthquake' المختص برصد الزلازل في مختلف أنحاء العالم، حيث تم رصد نحو 38 هزة أرضية في جميع قارات العالم خلال السبع ساعات الماضية دون أن تسبب أي خسائر في الأرواح، أو خسائر في المادية، تم رصدها من هذه الزلازل.

فرانك يحدد أماكن حدوث الزلزال

وأسند فرانك توقعاته في حدوث زلزال الغد إلى حدوث تقارب بين هندسة الكواكب الحرج، مشيرا إلى أماكن حدوث الزلزال في شهر مارس، وكان من بينهم «الهند، أفغانستان، باكستان»، بالإضافة إلى جزء من المحيط الهندي.

وأثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حالة من الذعر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تنبأ بحدوث أكثر من زلزال خلال شهر مارس الجاري، مما أرعب المواطنين في مختلف بلدان العالم.

توقعات العالم الهولندي

وكانت توقعات العالم الهولندي فرانك جميعها تشير إلى اشتعال الهزات الأرضية في بداية شهر مارس، كما أكد في وقت سابق أن ذروة الهزات الأرضية تستمر حتى نهاية الشهر في مناطق متفرقة حول العالم.

ويربط العالم الهولندي فرانك بين التقاء كوكب الأرض مع الأجرام السماوية في المجموعة الشمسية، ينتج عنه شيء يؤثر على القشرة الأرضية، مما يؤدي إلى حدوث الزلزال في المناطق الجغرافية.

خريطة الزلازل

ونشر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس صورة لخريطة الزلازل التي حصلت عبر التاريخ في لبنان منذ عام 551 ميلادي.

وردًا على سؤال حول إمكانية حصول زلازل في لبنان أجاب: من المستحيل توقع الزمان والمكان'، مما أثار الذعر في قلوب سكان لبنان والمناطق المجاورة له.

يذكر أن حالفت التوقعات العالم الهولندي فرانك في أكثر من مرة خلال عام 2023 بالتنبؤ بحدوث هزات أرضية، كان منهم الهزات التي وقعت في سوريا وتركيا منذ شهر فبراير الماضي، والتي أثرت علي ما يقرب من 14 دولة مجاورة، ونتج عن هذا الزلزال سقوط العديد من المباني وحدوث حالات وفاة وإصابات تخطت الآلاف، لكن العديد من الخبراء أكدوا أن توقعاته مجرد تنجيم ولا علاقة لها بالعلم.

العالم الهولندي يحذر من زلزال هائل أول مارس

وتوقع العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، حدوث نشاط زلزالي كبير خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري.

وذكر هوجربيتس خلال مقطع فيديو، أن العالم سيشهد ما وصفه بـ«تقارب هندسة الكواكب الحرج»، في الفترة ما بين 2 و5 مارس، بما ينتج عنه إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدًا، أو وقوع زلزال هائل في إحدى الفترتين 3-4 مارس، أو 6-7 مارس.

وزعم العالم الهولندي أن المعطيات تشير إلى أن الأسبوع الأول من الشهر المقبل ستكون حرجة للغاية.

البحوث الفلكية تكذب العالم الهولندي

من جانبه، كذب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ما أعلن عنه الخبير الهولندي.

وكتب المعهد عبر صفحته الرسمية بفيسبوك منشورًا، جاء فيه ما يلي: من يدعي بالخبير الهولندي تنبأ أن تحدث زلازل وهي تحدث بالفعل طوال الوقت في كل مكان، لأن هذه هي طبيعة القشرة الأرضية ولكن غالبيتها بفضل الله ضعيفة وتوقع حدوث زلازل في مناطق نشطة زلزالياً لا يعتبر تنبؤا مطلقًا.

حقيقة حدوث زلزال جديد وعلاقة المذنب الأخضر بالهزات الأرضية

علق الدكتور ضومط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، على تنبؤات الخبير الهولندي بحدوث زلازل كارثية خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري، قائلا إن حركة الكواكب ليس لها علاقة بحركة الأرض.

وأكد كامل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن حركة الجاذبية بين الكواكب ترتبط ببعضها ارتباط وشيك.

وكشف الدكتور ضومط كامل لبرنامج صالة التحرير، أن دخول النجم المذنب الأخضر يمكن أن يؤدي لحدوث زلازل نتيجة الجاذبية الكبيرة التي يحملها، مردفا أن المذنب دخل شهر فبراير الماضي مما ساهم في حدوث الزلزال المدمر بتركيا وسوريا، مؤكدا أن الزلازل والهزات الأرضية ترتبط ارتباطا كليا بالمذنب الأخضر.

ولفت إلى أن تأثير المذنب الأخضر يتعدى تأثيره ليصل لأدمغة البشر مما قد يساهم في زيادة القتل والجرائم مثلما حدث خلال فبراير الماضي، نافيا في الوقت ذاته قدرة أي شخص تحديد موعد وتوقيت وقوع أي زلازل كما يتداول البعض.

زلزال تركيا وسوريا.. 14 مصابا وفرق الإنقاذ تواصل جهودها

معلومات عن مقياس ريختر بعد زلزال تركيا المدمر.. كيف يتم قياس قوة الزلازل؟

مسؤول أممي عن زلزال تركيا: نهاية العالم

مصرع شخص وإصابة 69 جراء زلزال تركيا الجديد.. والسلطات تحذر المواطنين

بعد 600 ساعة على زلزال تركيا المدمر.. انتشال كلب من تحت الأنقاض على قيد الحياة