بيان عاجل من الحكومة بشأن زيادة مدة قطع الكهرباء 

بيان عاجل من الحكومة، بعد زيادة مدة قطع الكهرباء في المدن والقرى والمحافظات خلال الساعات القليلة الماضية، مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجديد 2023-2024، وتراجع درجات الحرارة تدريجيا مقارنة بالأشهر الماضية.

بيان عاجل من الحكومة

وأعلن مجلس الوزراء المصري، منذ قليل، بيانً عاجلً، بشأن زيادة مدة قطع الكهرباء، مؤكدا أن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم أمس، وجاءت بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخِشِن، إن استهلاك الكهرباء ارتفع بنسب كبيرة مع تراجع معدلات الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، مشيرا إلى أن ذلك الأمر سبب زيادة في التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

وقال المتحدث الرسمي: حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.