تأجيل محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين في الآثار الكبرى لجلسة 17 فبراير

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين في اتهامهم و21 آخرين بالتنقيب عن الآثار لـ 17 فبراير؛ لضم قيد أحراز قسم شرطة مصر القديمة ومرافعة دفاع المتهمين من الأول حتى الرابع.

كانت قد استمعت المحكمة لممثل النيابة الذي قال إن «النيابة أتت باسم المجتمع، قضيتنا هي قضية وطن، والمتهمين نسوا الله فأنساهم أنفسهم وظنوا انهم بعدين عن العقاب».

وتابع أن المتهمين قاموا بالتنقيب عن الآثار وكشف تقارير المجلس الأعلى للآثار وبفحص المضبوطات عبارة عن عملات نقدية وحلي من بينهم مقلد والباقي أثري يعود العصور الإسلامية واليونانية والرومانية وجميعهم أثرية ويخضعون لحماية الآثار وهو ما أثبتته النيابة لمواقع الحفر.

وأضاف أن المتهم الأخير حسن راتب مول التنقيب بمبلغ 50 مليون ثم استخرجوا الآثار وفصلوا أجزاء منها بقصد تهريبها خارج البلاد فأثناء انشغالنا بهموم الوطن قصد المتهمون هدمه «فتتار الأمس غرباء وتتار اليوم هم من أبناء الوطن» فعمدوا إلى سرقة التاريخ.

وتابع ممثل النيابة العامة أنه يطالب بضرورة أن يكون المتهمين عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بالوطن وخيانته، لافتا إلى أن ما ارتكبه المتهمون من آثام يتطلب توقيع أقصى عقوبة عليهم.

اختتم ممثل النيابة العامة مرافعته في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين مطالب من المحكمة عدم الرحمة بالمتهمين إذ استباحوا ثروات الوطن.

رفع جلسة محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين بقضية الآثار الكبرى للقرار

استكمال سماع الشهود في محاكمة علاء حسانين وحسن راتب بقضية الآثار الكبرى

النيابة في قضية الآثار الكبرى: المتهمون تتار العصر.. ونناشدكم القصاص منهم