تبدأ 19 مارس.. جدول امتحان الشهر للصفين الأول والثانى الثانوى بمدارس المتفوقين

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحان منتصف الترم الثاني، لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوى العام، في مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الترم الثاني على النحو التالى:

مواعيد امتحانات الشهر بالترم الثاني 2023 لأولى وتانية ثانوي

- الأحد 19 مارس، مواد علوم الأرض واللغة العربية والتربية الدينية.

- الاثنين 20 مارس، مادتي الميكانيكا واللغة الإنجليزية.

- الثلاثاء 21 مارس، فيزياء ورياضيات وحاسب آلي.

- الأربعاء 22 مارس، الكيمياء والدراسات الاجتماعية.

- الخميس 23 مارس، مادتي الأحياء واللغة الثانية.

في سياق متصل، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، حيث جاء نص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

تعميم مواصفات امتحانات شهرى فبراير ومارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تعميم مواصفات امتحانات شهرى فبراير ومارس على المديريات التعليمية فى المواد الدراسية المختلفة، من أجل التزام المدارس بها، مؤكدة أن بعض الأسئلة تكون اختيار من متعدد لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وبعضها اختيار من متعدد ومقالى لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية.

مواعيد امتحانات النقل لشهر فبراير

وحددت الوزارة، مواعيد إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير، موضحة أنه يعقد خلال الأسبوع الأول من شهر مارس فى منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس، وإجراء امتحان شهر مارس فى الأسبوع الأول من شهر إبريل فى منهج شهر مارس وأول إبريل.

التعليم العالي: 10 ملايين جنيه إجمالي قيمة 200 منحة مقدمة للطلاب