تجنبوا الأخطاء.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، تصدر البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 قائمة الاهتمامات. في 16 أبريل 2023، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لسنة 2023، الذي يقر نظام التوقيت الصيفي في البلاد.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

وافق مجلس النواب على مشروع القانون الذي يقضي بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر بهدف ترشيد استهلاك الطاقة. بناءً على هذا القانون، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الخميس الأخير من أكتوبر المقبل.

نهاية التوقيت الصيفي

يهدف نظام التوقيت الصيفي إلى الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع والصيف، ويتم تقليص هذه الزيادة مع حلول فصل الشتاء، ما يؤدي إلى العودة إلى التوقيت الشتوي، تم اختيار يوم الجمعة لتغيير التوقيت كونه يوم إجازة في أغلب القطاعات، ما يتيح للمواطنين فرصة للتأقلم مع التغيير دون التأثير على الأنشطة الحكومية أو الأعمال.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

سيبدأ التوقيت الشتوي في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الخميس الأخير من أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة. آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024 سيكون الجمعة الأولى من نوفمبر، عندما ستتم إعادة عقارب الساعة للخلف بمقدار ساعة.

تعديل الساعة على الهواتف الذكية

لأجهزة الأندرويد: الدخول إلى الإعدادات > إعدادات إضافية > الوقت والتاريخ > تعديل الوقت تلقائيًا. لأجهزة iPhone: فتح الإعدادات > عام > التاريخ والوقت > التعيين تلقائيًا، وسيتم تحديث الوقت تلقائيًا.