تجنب الزحام.. تفاصيل الحركة المرورية على الطرق والمحاور بالقاهرة والجيزة

انتظمت الحركة المرورية صباح اليوم الأربعاء، على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة مع ظهور بعض الكثافات أمام قائدي السيارات بسبب زيادة الأحمال وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ورصدت المتابعة الميدانية زحاماً مرورياً أمام حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر.

كما تلاحظ وجود تباطؤ في حركة السير بشارعي السودان والهرم وكوبري 6 أكتوبر ومحور 26 يوليو والطريق الدائري الأوسطي.

وفي السياق، انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

فيما شهدت الحركة المرورية تباطؤ أمام قائدي السيارات أعلى طريق الاسكندرية الزراعي، في الجانب المتجه إلى وسط العاصمة وكذا مع تقاطع الطريق الدائري بسبب أعمال الإنشاءات والطريق الدائرى المتجه إلى شرق القاهرة.

كما ظهرت كثافات مرورية أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى  طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.

غلق محور 26 يوليو

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن تنفيذ أعمال تطوير محور 26 يوليو لاستكمال أعمال كشط وإعادة سفلته.

الأمر الذي يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالى:

القادم من بنان اتجاه أكتوبر للنزول يمينا، اتجاه محور 3 يوليو المستحدث (ما بعد الطريق الدائري)، ثم الدوران والعودة مرة أخرى اتجاه محور 26 يوليو ثم الصعود مرة أخرى للمحور بمنطقة أبو رواش اتجاه أكتوبر.

القادم من أكتوبر اتجاه ميدان لبنان سيتم استخدام حارات التوسعة المستحدثة بواقع 6 حارات مرورية،

على أن تكون مدة تنفيذ الأعمال '75 يوم' اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 8/2/2023 من الساعة 12 ظهرا.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

استمرار غلق كلي بكوبري 15 مايو

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، في الساعات الأول من صباح اليوم السبت، غلق كلي لمطلع كوبري ١٥ مايو بميدان سفنكس لمدة ٣ أشهر، في إطار تنفيذ مشروع توسعة الكوبري واستحداث مطالع ومنازل.

وذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة كوبرى ١٥ مايو واستحداث مطالع ومنازل بميدان سفنكس، مما يستلزم إجراء غلق كلى لمطلع كوبرى ١٥ مايو بميدان سفنكس لإزالته وتكسيره، والذى يخدم حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة واستبداله بمنزل مستحدث لكوبرى ١٥ مايو.

وتقرر أن تكون أعمال الغلق لمدة ٣ أشهر إبتداءً من الساعه ١٢ صباح يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/۱/۲۱، وحتى صباح يوم صباح يوم الثلاثاء الموافق ۲۰٢٣/٤/١٨ على أن تكون الأعمال على مدار ٢٤ ساعة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإجراء التحويلة المرورية الآتية:

- حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية وترغب بالصعود أعلى كوبرى مايو اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة تقوم بإستكمال السير باتجاه شارع احمد عرابى.

- الدوران والعودة من فتحة الدوران المستحدثة الكائنة أسفل منزل كوبرى ١٥ مايو المستحدث.

- العودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى اتجاه ميدان سفنكس والصعود أعلى كوبرى ١٥ مايو عن طريق المطلع المستحدث والمؤدى إلى مناطق الزمالك - وسط القاهرة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمه بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة الحالة المرورية أثناء فترة الغلق والعمل على تحقيق السيولة المرورية اللازمة بالتحويلة المرورية.

 

غلق كلى بشارع ترسا في الجيزة لمدة 3 أيام.. تعرف على التحويلات الجديدة

تحرير 368 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق

غلق كلي لشارع السخاوي بمصر الجديدة لتنفيذ أعمال تجديد خط الصرف الصحي

استشهاد فرد شرطة أثناء مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإسكندرية

كثافات متحركة.. تعرف على الحركة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة