هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟

هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني، استخراج شهادة ميلاد مميكنة من أي سجل مدني، خدمة أصبحت متاحة للمواطن من أي سجل مدني نظرا لأن استخراج شهادة الميلاد أصبح أمرا سهلا عن طريق الكمبيوتر، بكل سهولة ويسر في دقائق معدودة.

هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟

يمكن للشخص استخراج شهادة الميلاد من أي سجل مدني، وبشرط أن يكون استخراجها مرة واحدة من السجل المدني التابع له في محل الإقامة الرقم القومي.

ثم على المواطن أن يتوجه إلى السجل المدني، وتقديم إثبات الشخصية، لإثبات الهوية، للموظف المختص وإعطاء بياناته للموظف المختص بالسجل المدني، ليقوم بإدخال البيانات على الكمبيوتر واستخراج شهادة الميلاد بشكل سريع في دقائق معدودة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة ميلاد

بطاقة الرقم القومي.

ـ صورة من شهادة الميلاد المراد استخراج نسخة منها.

ـ تقديم طلب نموذج 40 ويتم شرائه من خلال مكتب السجل التجاري.

ـ تقديم هذه الأوراق للموظف المختص.

كم سعر شهادة الميلاد 2023؟

سعر استخراج شهادة الميلاد تصل إلى 50 جنيها.

استخراج شهادة ميلاد أونلاين

لمن يرغب في استخراج شهادة ميلاد أن يقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية من هنا والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية، ويجب أن تكون حاملا وحافظا لبياناتك جيدا.

ولمعرفة استخراج شهادة ميلاد، فعلى حامل الطلب تسجيل الدخول في كل الأماكن المخصصة لذلك، وملئ البيانات المطلوبة بشكل دقيق حتى يتمكن صاحب الطلب من استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

وأما عن العقوبة عند استخراج شهادة ميلاد يقوم صاحب الطلب عمدا بمعلومات خطأ حول البيانات الخاصة به أثناء التبليغ عن المولود.

ويعاقب بالغرامة لا تقل عن 10 جنيهات، ولا تتجاوز 100 جنيه، وعقوبة حبس بمدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقـل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه بحسب ما جاء في قانون العقوبات.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أونلاين

خطوات استخراج شهادة ميلاد، ولكل خدمة عدد من الطرق التي يجب أن تكون على دراية بها، وبعدما تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لقطاع الأحوال المدنية، أولا تقوم بعمل حساب جديد.

ومن خلاله تقوم بإدخال بياناتك كاملة بشكل صحيح حتى تقوم بـ استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

ما هي إجراءات التصديق على شهادات الميلاد والوفاة؟

وزير الصحة يتسلم شهادة موسوعة «جينيس» لتوعية 523 طفلًا مصابًا بالسكر

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023

فترة سماح تجديد البطاقة الشخصية