تحت رعاية وزيرة الثقافة.. ختام مسابقة الصوت الذهبي وإعلان الجوائز غدا

تختتم فعاليات مسابقة الصوت الذهبي الدورة السادسة غدًا الاثنين الموافق له 27 فبراير الجاري، وذلك في مسرح الجمهورية في تمام الساعة السادسة مساءً.

وزيرة الثقافة تختتم مسابقة الصوت الذهبي

يأتي ختام مسابقة الصوت الذهبي التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

قال أ.د هاني أبو الحسن رئيس قطاع الصندوق أن مسابقة الصوت الذهبي قد أعلن عنها خلال شهر أكتوبر الماضي، للشباب من سن 18 الي 38 سنة، وتقدم لها 118 متسابق من 14 محافظة.

مسابقة الصوت الذهبي

وأضاف: «شمال سيناء، قنا، البحيرة، الأقصر، المنوفية، الإسكندرية، القاهرة، القليوبية، الجيزة، وتشكلت لجنة التحكيم للمرحلة الأولى من التصفيات من الفنان الكبير هاني شنودة، المايسترو د.مدحت عبد السميع، الفنان الكبير د.أحمد ابراهيم، أ.د.علاء فتحي، أ.د.مصطفي محمد».

وتابع رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية قائلًا: «وانضم إلى اللجنة في التصفيات النهائية كل من النجمة الكبيرة سيمون، والشاعر الغنائي عوض بدوي، و تأهل للتصفية الثانية 46 متسابق».

رئيس صندوق التنمية الثقافية

واستكمل أن وزيرة الثقافة كانت قد وجهت بأن تكون الجائزة الكبرى والتي تمنح للفائز بالمركز الأول باسم مؤسس المسابقة الفنان القدير الراحل محسن فاروق، عرفانًا بدوره في تأسيس المسابقة، وإلى كونه أحد فرسان الدفاع عن هوية مصر الموسيقية وتراثها، ومن الجيل الأول لفرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن مسابقة الصوت الذهبي أطلقها قطاع الصندوق عام 2015، وعلى مدار خمس دورات متتالية قدمت للساحة الغنائية المصرية، نخبة متميزة من المطربين الشباب منهم، هلا رشدي، حسام حسني، أحمد كساب، محمد شطا، محمد هشام.

وزيرة الثقافة تشهد عرضي باليه زوربا والليلة الكبيرة بالأوبرا السلطانية في عمان

وزيرة الثقافة تبحث مع نظيرها الأوزباكستاني سبل التعاون المشترك

وزيرة الثقافة: إزالة إشغالات جراج الأوبرا لإعادة وجهها الحضاري

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مركز الحرية للإبداع للوقوف على سير العمل

داليا البحيرى: تشرفت بتقديم مسرحية سيدتى أنا وهناك طفرة فى الفن والثقافة.. فيديو