تحذير عاجل من الأرصاد بشأن التقلبات الجوية

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس بشكل مفاجئ بسبب شعورهم باستقرار  الجو، مشيرة إلى أن فصل الشتاء ما زال قائما وهناك تقلبات جوية مستمرة.

موجة جديدة من انخفاض درجات الحرارة.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بنهاية الأسبوع الحالي تشهد البلاد موجة جديدة من انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت منار غانم في تصريحات تلفزيونية أن حالة الطقس تشهد تحسنا ملحوظا خلال هذه الأيام وهناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد وحتي نهاية الاسبوع.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة علي مدار الأسبوع من درجتين وحتي 5 درجات لتسجل علي القاهرة بنهاية الاسبوع الجاري 26 درجة وعلي محافظات الصعيد 33 درجة.

وقالت منار غانم، إن يوما الثلاثاء والأربعاء المقبلين سوف تصل درجات الحرارة العظمى لـ 26 درجة.

انخفاض الحرارة ليلا

وتابعت أن محافظات الصعيد سوف تصل درجات الحرارة لـ 31 درجة في فترات النهار، لكن درجات الحرارة تنخفض في فترات الليل، ونحن نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤثر على درجات الحرارة.

ولفتت منار غانم إلى أن فصل الشتاء مازال مستمرا وسوف نشهد فترة تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة وعلينا ألا نخفف الملابس ونستمر في ارتداء الملابس الشتوية.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن التقلبات الجوية

الأرصاد توجه 5 نصائح للمواطنين بعد التقلبات الجوية.. ارتدوا ملابس ثقيلة.. فيديو

محافظة الجيزة توجه نصائح لتنجب حدوث إصابات بسبب التقلبات الجوية

الصحة توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع التقلبات الجوية