تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد

 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية قد تكون رعدية وقد تغزر أحيانا على بعض مناطق من محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

الطقس في مصر غدا الثلاثاء

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار لتكون من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، و تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة.

كما توقعت الأرصاد أنه من المتوقع انخفاض  درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك  نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، لتسجل القاهرة الكبرى غدا ١٨ درجة مئوية، السواحل الشمالية ١٧ درجة مئوية، شمال الصعيد ١٨ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٢٥ درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس؛ ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

سقوط أمطار غزيرة

حذرت من سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، قد تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

نشاط رياح واضطراب الملاحة

لفتت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد، مع اضطراب الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50- 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 3- 4.5 متر.

وأشارت إلى أن يوم الأربعاء يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، قد تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، فيما تكون أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحلى الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، محذرة من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50-70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 3-4.5 متر.

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت: أجواء دافئة 

طقس الإسكندرية أمطار رعدية تضرب المدينة والمحافظ يحذر المواطنين