تحفيل أمريكي.. ماسك يعلق على تعطل فيسبوك بطريقته الخاصة

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس -تويتر سابقًا- التي يمتلكها، يحفل فيها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد تعطل خدمات الأخير لنحو ساعة أو يزيد قليلا.

وكتب ماسك في تغريدته «لو أنت قرأت هذا المنشور، ده بسبب أن خدماتنا تعمل»، وهذا في إشارة إلى عدم تعطل خدمات إكس على غرار تطبيقات شركة ميتا المالكة لإنستجرام وفيسبوك وواتس آب.

يبدو أن المنافسة بين العملاقين تتسع حدتها، حيث إن شركة 'ميتا' المالكة لمنصة فيسبوك كان قد أعلنت في وقت سابق  عزمها إطلاق منصة جديدة تنافس منصة تويتر.

ورد ماسك بتغريدة حينها عبر موقع تويتر انتقد فيها أن تكون كل منصات التواصل تحت سيطرة مارك، وذات مرة أعلن مارك نيته إطلاق تطبيق ينافس فيسبوك.

عاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للعمل مرة أخرى بعد تعطله لدقائق، بعد  إعلان شركة ميتا عن بدء تنفيذ عملية إصلاح العطل في أسرع وقت ممكن.

عودة فيسبوك للعمل بعد العطل المفاجئ

كشفت شركة منصات التواصل الاجتماعي ميتا، عن وجود خلل فني أصاب تطبيقات الفيس بوك والمسنجر وانستجرام ، منذ وقت قليل، مع وجود شكاوى من قبل المستخدمين.

عطل منصات التواصل الاجتماعي

وتابعت شركة منصات التواصل الاجتماعي ميتا، في بيان لها، أن طواقم العمل تعمل على اصلاح الخلل في أقرب وقت.

 

وفي وقت قريب سابق، تفاجئ المواطنون بـ عطل فني مفاجئ تطبيقي فيسبوك وإنستجرام، على أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول، ذلك ما سبب خروج مفاجئ بشكل تلقائي من كافة الأجهزة الإلكترونية المسجلة على المنصة.