تحويلات بالقاهرة.. تعرف على الحالة المرورية بالطرق الرئيسية صباح اليوم الأربعاء

انتظمت الحركة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وسط كثافات متحركة، بسبب زيادة الأحمال، وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

تفاصيل الحركة المرورية بالقاهرة والجيزة

ورصدت المتابعة الميدانية تباطؤ في حركة سير المركبات أعلى طريق دائري الرماية في الاتجاه المؤدي إلى طريق مصر الإسكندرية الصحرواي وطريق الواحات.

كما شهدت الحركة المرورية زحاماً ملحوظاً أمام حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر.

كما تلاحظ وجود تباطؤ في حركة السير بشارعي السودان والهرم وكوبري 6 أكتوبر ومحور 26 يوليو والطريق الدائري الأوسطي.

وفي السياق، انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

فيما شهدت الحركة المرورية تباطؤ أمام قائدي السيارات أعلى طريق الاسكندرية الزراعي، في الجانب المتجه إلى وسط العاصمة وكذا مع تقاطع الطريق الدائري بسبب أعمال الإنشاءات والطريق الدائرى المتجه إلى شرق القاهرة.

كما ظهرت كثافات مرورية أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى  طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.

غلق كلي لمطلع كوبري الحضارة لمدة شهر

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنا مع تنفيذ أعمال الغلق الكلي لمطلع كوبري متحف الحضارة أعلى كوبري التونسي «محور الأوتوستراد» للقادم من أسفل الدائري تجاه شارع الفسطاط لتنفيذ أعمال ربط كوبرى متحف الحضارة بمحور ياسر رزق.

وجاءت الخدمات المرورية اللازمة المعينة من قبل الإدارة العامة لمرور القاهرة على النحو التالي:

القادم من أسفل الطريق الدائري تجاه شارع الفسطاط استكمال السير أعلى كوبرى التونسي فالدوران والعودة من أسفل كوبرى الأباجية فمطلع كوبرى الحضارة تجاه شارع الفسطاط، وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحًا بعد منتصف الليل يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023 ولمدة شهر.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

غلق كلي لمطلع كوبري الحضارة لمدة شهر| تعرف على التحويلات المرورية

بعد غلق محور التسعين الجنوبي.. تعرف على التحويلات المرورية البديلة

تعرف على التحويلات المرورية بعد غلق طريق «القاهرة »; الإسكندرية» الزراعي

غلق كلى لمحور الأوتوستراد لمدة 40 يوما.. تعرف على التحويلات المرورية

تعرف على التحويلات المرورية أثناء غلق طريق امتداد محور 26 يوليو