تخصيص أراضٍ سكنية بديلة لـ 400 أسرة من أهالي الوراق بحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق، قرعات علنية لتخصيص قطع أراضٍ سكنية بديلة بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، لأهالي جزيرة الوراق ممن اختاروا الحصول على قطع أراضٍ سكنية، حيث يتم حاليا التعامل مع ملفات 400 أسرة من أهالي جزيرة الوراق، وشملت القرعات التعريف بأرقام قطع الأراضي والمنطقة والمدينة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة المهندس أسامة شوقي، أنه تم إتاحة قطع أراضٍ سكنية بديلة لتمكين أهالي جزيرة الوراق من بناء مسكنهم الخاص وفق ضوابط محددة، وتخصص باقتراع علني.

وأشار المهندس أسامة شوقي إلى أن جهاز الوراق الجديد يتعامل حاليا مع ملفات حوالي 2800 أسرة حتى تاريخه ممن اختاروا محور الوحدات السكنية البديلة، حيث يأتي هذا التنوع في البدائل المقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ما بين قطع الأراضي السكنية البديلة، والوحدات السكنية البديلة بالمدن الجديدة والمناطق التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للعمل على تلبية مختلف رغبات أهالي جزيرة الوراق.