تراجع سعر الذهب للأسبوع الثالث على التوالي

ارتفعت سعر الذهب بنسبة ضئيلة عند ختام تعاملات اليوم الجمعة، 26 مايو 2023، بالتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد إحراز تقدم في مفاوضات سقف الديون الأمريكية.

سعر الذهب سعر الذهب

تحسين معنويات المستثمرين

وتحسنت معنويات المستثمرين حيال الأصول الخطرة اليوم، بعد تقارير أشارت إلى قرب التوصل لصفقة بشأن سقف الديون الأمريكية، مع استمرار المفاوضات بين الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي.

وكشفت بيانات اليوم أن التضخم وفقًا للمقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، قد تسارع إلى 4.4% خلال أبريل عن العام الماضي، مع ارتفاع المؤشر الأساسي بنسبة 4.7%، ارتفاعًا من 4.6% خلال مارس.

مكاسب الذهب اليومية

وقلص الذهب مكاسبه اليومية بعد البيانات التي تشير إلى مزيد من الحاجة للتشديد النقدي، حيث قالت لوريتا ميستر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند: 'عندما ألقي نظرة على البيانات ثم على اتجاه التضخم، أعتقد أننا سنضطر إلى التشديد أكثر قليلاً، كل الخيارات مطروحة على الطاولة خلال اجتماع يونيو'.

رفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس

وترجح الأسواق المالية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال مايو، حيث أظهرت أداة (فيد واتش) ارتفاع احتمالية زيادة الفائدة في الاجتماع القادم إلى 66% تقريبًا مقارنة بـ18% الأسبوع الماضي.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة طفيفة 0.03% أو ما يعادل 60 سنتًا لتصل إلى 1944.3 دولار للأوقية، بعد أن وصلت خلال التداولات إلى 1957.1 دولار، بينما سجلت العقود الآجلة خسائر أسبوعية بنسبة 1.9%، لتتعرض لثالث هبوط أسبوعي على التوالي.

زيادة جديدة في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع 10 جنيهات

سعر الذهب الآن.. عيار 21 يرتفع 35 جنيها في محلات الصاغة