ترتيب مجموعات كأس العرب.. قطر وتونس والمغرب في الصدارة.. وصراع بين مصر والجزائر

شهد ترتيب مجموعات كأس العرب مفاجآت بعد انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، باستثناء المجموعة الأخيرة التي تضم مصر والجزائر ولبنان والسودان، والتي ستلعب مباراتيها في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

وانتهت مباريات مرحلة المجموعات في 3 مجموعات بالبطولة، بينما تتبقى مجموعة واحدة هي المجموعة الرابعة، التي ستقام مباراتيها في التاسعة مساءً، بينما تحددت الـ8 منتخبات المتأهلة رسميًا إلى دور ربع النهائي بالبطولة.

ترتيب مجموعات كأس العرب

المجموعة الأولى

تصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في مبارياته الثلاثة التي خاضها، ليحقق العلامة الكاملة، يليه المنتخب العماني، الذي لحق به في ركاب المتأهلين لدور الثمانية، بعدما جمع 4 نقاط من فوز وتعادل، في حين ودع العراق منافسات البطولة بعدما حصد نقطتين فقط بالمركز الثالث، وخرج معه أيضًا المنتخب البحريني الذي وقع بالمركز الأخير بنقطة واحدة.

المجموعة الثانية

شهدت المجموعة الثانية، احتلال منتخب تونس صدارتها بـ6 نقاط جمعهم من فوزين وهزيمة، يليه المنتخب الإماراتي الذي تأهل أيضًا للدور المقبل بنفس الرصيد من فوزين وهزيمة، في حين ودع منافسات البطولة، كل من سوريا الثالث بـ3 نقاط، بعد خسارته في مباراتين والفوز في واحدة، وكذلك الأمر منتخب موريتانيا متذيل الترتيب بنفس الرصيد.

المجموعة الثالثة

احتل منتخب المغرب، صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، بـ9 نقاط، يليه منتخب الأرن الذي صعد بفضل حصده 6 نقاط، من فوزين وهزيمة، بينما منتخب السعودية صاحب المركز الثالث ودع منافسات البطولة، بحصده نقطة واحدة متساويًا مع فلسطين متذيل الترتيب.

المجموعة الرابعة

ما زالت المجموعة الرابعة لم تحسم صدارتها بعد، على الرغم من ضمان مصر والجزائر، تأهلهما إلى الدور المقبل بـ6 نقاط لكل منهما، حيث يتساويان في كل شيء، بينما ودعت لبنان والسودان، منافسات البطولة، بدون نقاط لأي منهما، وتعد مباراة مصر والجزائر المقرر لها اليوم، هي الحاسمة في مشوارهما نحو الصدارة.

بث مباشر مشاهدة مباراة مصر والجزائر في كأس العرب

حرب الزعامة ونهائي مبكر.. كيف وصفت الصحف الجزائرية مباراة مصر أمام محاربي الصحراء؟