تشييع جثامين 60 ضحية لإعصار دانيال في ليبيا بمسقط رأسهم ببنى سويف والمحافظ ينعى الضحايا.. صور

فى مشهد رهيب ، ووسط حالة من الحزن، شيع أهالي قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب،  محافظة بني سويف، جثامين حوالى 60 ضحية لحادث  العاصفة 'دانيال'التي اجتاحت مدينة درنة الليبية، وخلفا آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين.

 

 

صلاة الجنازة

 

حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة  عليهم، وتم  دفنهم في مقابر أسرهم وسط انهيار ذويهم وأصدقائهم.

 

وفاة 74 ضحية

من جانب أخر قال 'عبد الباسط عبد الصمد عبد السلام'، شيخ البلد بقرية الشريف، وأحد أقارب ضحايا الإعصار، وفاة 74 شابا من أبناء عمومته، وأن  من بين الضحايا أشقاء وأبناء عمومة، وجميعهم من عائلة واحدة، لافتا إلى أنه يتم في الوقت الحالي إنهاء الإجراءات الخاصة بعودة الجثامين، واستلامها من ذويهم لدفنها بمسقط رأسهم في مركز ببا بمحافظة بني سويف.

 

سرادق عزاء

 

وتحولت وسائل التواصل الإجتماعى،لسرادق عزاء ونعى أهالى القرية، الضحايا بعبارات الأسى والحزن مرددين عبارات ' لا إلة إلا الله .. شهداء لقمة العيش'.

 

 

والمحافظ ينعي الضحايا

 

من جانب أخر، نعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الضحايا من المحافظة، الذين استشهدوا جراء فيضانات ليبيا ( إعصار دنيال ) أثناء عملهم ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته

كما تقدم محافظ بني سويف بخالص التعازي والمواساة لأهالي وأبناء وأسر هؤلاء الشهداء ، وأن يلهمهم الصبر والسلوان لتجاوز محنتهم الأليمة التي فجعت الشعب المصري عامة وأبناء بني سويف خاصة ، وأن يمن المولى عزوجل على المصابين بعاجل الشفاء