تصرف غير متوقع من منير الوسيمي قبل التحقيق معه بنقابة الموسيقيين

قررت نقابة المهن الموسيقية التحقيق مع الموسيقار منير الوسيمي اليوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري، بعدما تقدم نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بشكوى ضده بتهمة السب والقذف.

التحقيق مع منير الوسيمي

وكان من المقرر التحقيق مع منير الوسيمي في المخالفات الواردة بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك عن الفترة الزمنية من عام 2007 إلى عام 2010 حيث كان يشغل وقتها منصب نقيب الموسيقيين.

لكن تغيب الموسيقار منير الوسيمي عن حضور التحقيق وأناب محاميه الخاص، بالحضور عنه في مقر نقابة المهن الموسيقية.

منير الوسيمي ومصطفى كامل

جمعية المؤلفين والملحنين عن تصريحات منير الوسيمي

 

كان قد أصدر مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين «الساسيرو» بيانًا بعد شكوى تقدم بها الفنان مصطفى كامل عضو الجمعية العمومية، بعد تصريحات الموسيقار منير الوسيمي.

يعتبر مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين أن تصريحات منير الوسيمي مسيئة للجمعية وتاريخها العريق، وجاء في بيان مجلس الإدارة: «ضد مبادئنا الأصيلة التي توارثناها جيلا بعد جيل».

وتابع البيان: «نؤكد على أن الأستاذ منير الوسيمي لم يكن نائبًا لـ رئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية الحب الحقيقي، وحتى خمس سنوات كاملة من صدورها كما إدعي، علاوة علي أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عام 1990 وعام 1995».

أزمة منير الوسيمي ومصطفى كامل

وأشار مجلس إدارة الجمعية إلى أن الأغنية صدرت عام 1998 أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وأضاف: «وإنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفى كامل فهو تشابه في اسم الأغنيه فقط ولم يتخذ مجلس الإداره آنذاك قرارًا بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفى كامل».

وأكدت أنه لم يتم طرد مصطفى كامل كما إدعي منير الوسيمي، ويؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين على خطورة الزج باسم الجمعية في مثل تلك الإدعات وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهم وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعية في احتضان مبدعي مصر».

واختتم مجلس إدارة الجمعية: «وهو ما ترفضه الجمعيه ومجلس إدارتها جملة وتفصيلًا منذ إطلاقها قبيل 78 عامًا، و حتى اليوم ويعرب مجلس الإدارة للشاعر والملحن الأستاذ مصطفي كامل عضو الجمعيه العمومية ونقيب موسيقيين مصر عن استيائه مما بدَر في حقه مؤكدين أن مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين يحتفظ لنفسه بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية».

مصطفى كامل ومنير الوسيمي مصطفى كامل ومنير الوسيمي

الموسيقار منير الوسيمي الموسيقار منير الوسيمي

جمعية المؤلفين والملحنين تكذب تصريحات منير الوسيمي ضد مصطفى كامل

جهاز الأوتو تيون.. منير الوسيمي يكشف خدعة أغنيات المهرجانات.. فيديو

منير الوسيمي: معرفش رضا البحراوي ولا حسن شاكوش وبحب صوت أحمد شيبة

إحالة منير الوسيمي للتحقيق في نقابة الموسيقيين

أزمة الموسيقار منير الوسيمي ومصطفى كامل واتهامات متبادلة.. القصة الكاملة