تصريحات جورج قرداحي حول اليمن تثير أزمة في لبنان وميقاتي يتدخل

أكد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، رفضه التصريحات التي أدلى بها جورج قرداحي، وزير الإعلام الحالي، بشأن اليمن، قبل توليه منصبه.

مرفوض

وقال ميقاتي، في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام: بخصوص كلام وزير الإعلام جورج قرداحي، الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، فهو كلام مرفوض، ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديداً الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

توضيح

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني في بيانه الذي أوردته 'سكاي نيوز عربية': رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شئونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى؛ فاقتضى التوضيح.

موقف لبنان

وشدد البيان، على أن 'رئيس الوزراء يُعلن تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة'.

الخارجية اليمنية

وفي هذا السياق، أصدر وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، توجيهات للسفير اليمني في بيروت، بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار بشأن تصريحات قرداحي.

وأوضح بن مبارك، أن هذه التصريحات تُمثل خروجًا عن الموقف اللبناني الواضح تجاه ‫اليمن، وإدانة إنقلاب جماعة الحوثي، ودعمه لكافة القرارات العربية والأممية ذات الصلة.

البترول: توجيهات رئاسية بسرعة ضخ الغاز إلى لبنان.. فيديو

وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني استكمال متابعة إجراءات وصول الغاز المصري