تصفيق حاد من أعضاء مجلس النواب لتحية علي عبد العال.. فيديو

تسلم المستشار حنفي جبالي ، رسميا رئاسة مجلس النواب، من الكاتبة فريدة الشوباشي، والتي ترأست الجلسة الافتتاحية للمجلس.

وحصل المستشار حنفي جبالي، على 508 صوتا من أصل 576 صوتا صحيحا، فيما حصل اللواء صلاح أبو هميلة على 57 صوتا، الدكتور أحمد دراج صوتين، والنائب محمد مدينة 9 أصوات.

وتوجه جبالي بالتحية إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، حيث وقف جميع أعضاء البرلمان لتحية عبد العال بالتصفيق الحار، تقديرا لجهوده المبذولة في مجلس النواب السابق.

حنفى جبالي: السيسى زعيم مخلص

وقال جبالي عن الرئيس عبد الفتاح السيسي: زعيم مخلص وابن بار من أبناء مصر، إنجازته مشهودة على أرض الواقع، وهناك متابعة مباشرة في مواقع العمل أثمرت عن مشروعات عملاقة تبشر بمستقبل مشرق لكل المصريين.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن السيسي هو من وحد القوى الوطنية تحت شعار يد تحمل السلاح في محاربة الإرهاب ويد تبني تحت وطأة الوباء الذي اجتاح العالم كله.

 تحية للشهداء

ووجه التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمواطنين المخلصلين الذين استشهدوا بعد مواجهة إرهاب مجرم، وقدم التحية لشهداء الواجب من الأطباء والتمريض والعاملين معهم في مواجهة الوباء اللعين فيروس كورونا.

وتابع: الفصل التشريعي يلقي على عاتقنا بذل كل جهدنا بالبناء على ما أنجزه أعضاء الفصل السابق لنحقق ما يصبو إليه الوطن في المرحلة التي تشهد إصلاح في كافة المجالات، موجها رسالة لأعضاء المجلس قائلا: دوركم الرقابي على أعمال الحكومة لا يقل أهمية عن دوركم التشريعي، وتكون رقابة متوازنة من خلال الفصل المرن بين السلطات حيث تراقب كل سلطة نظيرتها بهدف تحقيق الصالح العالم.

علي عبد العال يؤدي اليمين الدستورية

علي عبد العال يغادر مجلس النواب بعد أداء اليمين الدستورية

https://www.youtube.com/watch?v=NTJM2vtwYwA&fbclid=IwAR0WWYO04mfR8_6xHFDOELV7hcbiTGTwRZ0rkfh15Z9u_EbUhuAUhCwFpjw