تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي.. تدريب المعلمين على الأساليب المطورة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية للإعلان عن استكمال خطة التنمية المهنية لمعلمي الصف السادس الابتدائي في العام الدراسي الحالي، مشيرة إلى أنه سيتم تدريب موجهي الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية على النظام الجديد للتعليم بهدف بناء منظومة تعليمية حديثة تعتمد على المعلم المتمكن والقادر على أداء مهامه وفقًا لخطط التنمية المستدامة.

تدريب المعلمين

ومن المفترض أن يتم عقد ورش عمل للتنمية المهنية للصف السادس الابتدائي عبر الإنترنت باستخدام قاعات المؤتمرات المرئية المتاحة في المديريات التابعة للمديريات التعليمية.

يبدأ التدريب في 25 سبتمبر الحالي لمعلمي مادتي العلوم والرياضيات، بينما يوم الثلاثاء مخصص لمادة العلوم والأربعاء لمادة الرياضيات، والخميس للعلوم والرياضيات.

يُطلب من المعلمين المستهدفين حضور قاعات المؤتمرات المرئية في المديريات التعليمية وفقًا لاختصاصهم في المواعيد المحددة، وسيتم تزويد الوزارة بقوائم الحضور والتقارير فور الانتهاء من التدريبات بناءً على أهميتها وأهمية تدريب المعلمين.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، إذ يبدأ العام الدراسي في 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى 8 يونيو 2024 لجميع مستويات التعليم في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية وكذلك المدارس ذات اللغات الرسمية والخاصة، فيما تكون إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

تفصيل خريطة العام الدراسي تشير إلى أنه ستتكون السنة الدراسية من 35 أسبوعًا على النحو التالي، فيما يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر الحالي ويستمر حتى 25 يناير 2024.