تظلمات الثانوية العامة 2023 في المنوفية.. اعرف قيمة الرسوم وأماكن التقديم

شهدت محافظة المنوفية -منذ إعلان وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023- ارتفاعًا في عدد طلاب الذين يقدمون تظلمات الثانوية العامة 2023 في المنوفية، بشأن بعض المواد التي يعتقدون أنهم يستحقون درجات أعلى بعد إعادة التصحيح فيها.

من ناحيته، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 في المنوفية وبقية المحافظات ستكون في المدارس التي يدرس فيها الطلاب. وتم تحديد أن نظام التظلمات سيكون عن طريق تقديم طلبات ورقية وليس عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر إعلان النتائج أن بدء فترة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 سيكون يوم الخميس المقبل، الموافق 3 أغسطس ويستمر لمدة أسبوعين، كما تم تحديد رسوم التظلم على المادة الواحدة بمبلغ 200 جنيه، وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على نسخة من أوراق الإجابة التي يقدمون تظلمًا بشأنها.

فيما يتعلق بمكان تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 في المنوفية، يتم تقديمها في مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، والتي تقع في مدينة شبين الكوم، أما مكان النظر في التظلمات سيكون في مركز التحكم المجمع في القاهرة، وتحديدًا في مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بشارع القصر العيني.

وقد نجح الطالب أسامة محمد نصار، من محافظة المنوفية، في تحقيق المركز الوحيد للطلاب من المحافظة ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 2023، حيث حصل على المركز الرابع في قسم العلوم الطبيعية والرياضة.