تعرف على أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي VIP

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip 2022، لم تعد مقتصرة على فروع وأقسام السجل المدني بالأحوال المدنية، إتاحة وزارة الداخلية استخراج بطاقة الرقم القومي vip 2022، بعدة أماكن مختلفة للتسيير على المواطنين، ولتخفيف الإقبال على سجلات الأحوال المدنية، ومن بين تلك الأماكن عدد من المولات والمراكز التجارية بالقاهرة، والجيزة والمحافظات، بالإضافة لفروع مكاتب هيئة البريد.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip 2022، تشمل السجلات المدنية والبريد، والخط الساخن 15340، فضلًا عن قوافل الأحوال المدنية المتنقلة، ومكاتب الداخلية في عدد من المولات والأماكن العامة، وتشمل هذه الأماكن: «مول الحمد في القاهرة الجديدة، ودار مناسبات مسجد الشرطة بالقاهرة، ومول سيتي ستارز بمدينة نصر في القاهرة، ومول مكسيم في التجمع الخامس في القاهرة، وميناء القاهرة الجوي، ومول سيتي سنتر المعادي القاهرة، والمركز النموذجي في ديوان عام القطاع بالقاهرة، ومول مصر في 6 أكتوبر بالجيزة، ومول العرب بمنطقة الشيخ زايد في الجيزة، وداندي مول ويتبع إدارة الأحوال المدنية في الجيزة، وسيتي سنتر في محافظة الإسكندرية، ومول طنطا بمحافظة الغربية».

استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم

قررت وزارة الداخلية، إنشاء عدد من مكاتب السجل المدني، لإصدار ووثائق الأحوال المدنية في نفس اليوم، للتيسير على المواطنين، وذلك بعدد من المولات في يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي vip

يبلغ رسم الاستمارة المستعجلة vip والتي تستخرج في نفس اليوم 170 جنيه، وتكون الرسوم 120 جنيها للاستمارة المستعجل، ويكون الاستلام خلال ثلاث أيام، أما الاستمارة العادية التي يتم استلام البطاقة، فيها بعد أسبوعين من تاريخ تسليم الاستمارة في مكتب السجل المدني فيبلغ رسم 45 جنيها.

تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين

تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين، بات يتم بطريقة سهلة ومُيسرة الآن بعدما أتاح قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمة تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين، من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

ولم يعد تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية يحتاج إلى العطلة ليوم كامل والذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية المختص، كما كان يحدث في السابق، بل أصبح بإمكان أي مواطن في الوقت الحالي تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين.

وتبدأ خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين بالدخول على الموقع الرسمي لقطاع مصلحة الأحوال المدنية المدني التابع لوزارة الداخلية من هنـــــا، ثم كتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب، ثم تحديد النظام الذي تريد اتباعه في عملية دفع الرسوم، ويتم بعد ذلك الضغط على خيار الموافقة على الشروط، بعد قراءة كل الإرشادات الخاصة بالموقع.

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً ظلت على مدى الفترة الأخيرة محل بحث كبير من قبل المصريين على محركات البحث الإلكتروني، وذلك على خلفية التسهيلات التي أدخلتها وزارة الداخلية مؤخراً على أنظمة السجل المدني، فجعلتها أكثر مرونة وسرعة في إنجاز المهام مقارنة بالوقت الماض.

وتبلغ تكلفة تجديد بطاقة القومي إلكترونيا حوالي 170 جنيها للاستمارة وحدها، بعيدا عما يمكن قد أقر على طالب الخدمة من غرامات مرتبطة بعدم تغييره لبيانات البطاقة، كما يضاف إليها تكلفة خدمة التوصيل، في حالة اختيار خيار استلام بطاقة الرقم القومي في المنزل، والتي تختلف باختلاف محل سكن طالب الخدمة.

الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي .. تاخد إيه معاك؟

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن من المنزل