تعرف على المأكولات الصحية لمرضى السكر.. طبيب يحذر من هذه الأنواع.. فيديو

حدد الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، المأكولات الصحية لمرضى السكر، والتي لا تؤثر على حالتهم الصحية بالسلب.

هل الفاكهة ترفع السكر

هل الفاكهة ترفع السكر .. قال الدكتور أسامة حمدي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد الفركتوز «السكر» المتواجد في الفاكهة غير ضار خاصة في وجود الألياف، ناصحا مرضى السكير بتناول حبة واحدة من أي فاكهة.

 الأكل الصحي لمرضى السكري

وحول الأكل الصحي لمرضى السكري .. تابع حمدي  «مسموح لمرضى السكر بكل أنواع الفواكه لكن في حدود، فعلي سبيل المثال لا يوجد ضرر من تناول حبة بلحة أو اثنتين في رمضان، هناك مأكولات ضارة لمرضى السكر لكن ليست الفاكهة والخضراوات والأسماك ومنتجات الألبان»، مشيرا إلى أن منتجات الألبان لا تضر مريض السكر، لكنها قد تؤثر على الوزن، وفقا لآخر الأبحاث، كون الدهون المشبعة في منتجات الألبان مفيدة بشكل عام.

وأوضح أن الدهون المشبعة في اللحوم ضارة جدا، عكس الألبان، كون الأخيرة قصيرة ومتوسطة الطول، والأخطر دهون اللحوم المخلقة مثل اللانشون والهوت دوج، كونها تشمل مواد مضرة للقلب.

هل اللحوم ترفع السكر

هل اللحوم ترفع السكر .. نصح الدكتور أسامة حمدي بعدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء لمدة مرة أو مرتين أسبوعيا، لافتا إلى أن الألبان المخمرة مثل الزبادي واللبن الرايب مفيدة جدا كونها تحسن بكتيريا الأمعاء.

هل الجبنة الرومي ترفع السكر

هل الجبنة الرومي ترفع السكر .. نفى الدكتور أسامة حمدي ما يتردد حول تسبب الجبن الرومي في الإضرار بمرضى السكر معلقا «منتجات الألبان معظمها نعمة من عند الله».