تعرف على رسوم استخراج بطاقة رقم قومي

أتاحت وزارة الداخلية، العديد من الخدمات التي تخدم المواطنين داخل قطاع الأحوال المدنية، من أجل الإصدارات الفوري لـ تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، حتى ينهي المواطن خدمته في دقائق دون عناء، فيما انتشرت تلك المنظومة بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع أمام المواطنين.

وساهمت وزارة الداخلية بتلك الخدمات للحد من الازدحام في منشآت الوزارة الداخلية، ويمكن تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، وعممت وزارة الداخلية خدمات تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، بالخط الساخن 15340.

الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة

يجب على الجميع أن يكونوا على علم بالغرامة التي حددتها وزارة الداخلية، في حال عدم تغيير محل الإقامة في تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، طبقًا للقانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية (المعدل بقانون رقم 8 لسنة 2018).

والذي نص على حال عدم تغيير وقت تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن ووضعت الغرامة 50 جنيهًا، قانون الأحوال المدنية استثنى تلك الغرامة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا

خصصت وزارة الداخلية موقعا خاصا بالسجل المدني من أجل تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، ولكي تقوم بـ تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين عليك تسجيل بيانات مقدم الطلب.

وبعدها اختيار الطريقة التي يتم بها دفع الرسوم، حتى تقوم بـ تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين بشكل صحيح، ومن ثم الضغط على كلمة الموافقة على الشروط والإرشادات الخاصة.

تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية

يمكن لأي شخص تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين المنتهية، من خلال موقع قطاع الأحوال المدنية.

ومن أجل تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين المنتهية يتقدم الشخص إلى قسم السجل المدني الذي يقيم بدائرته خلال 15 يومًا من تاريخ الفقد أو التلف بطلب للحصول على بدل فاقد أو تالف.

تجديد تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين عن طريق فوري

يمكن لأي شخص تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين عن طريقة خدمة فوري، ومن أجل تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين يجب الذهاب إلى موقع السجل المدني من هنــــــــــا.

وبعد الدخول على الموقع يجب كتابة جميع بيانات مقدم الطلب، لـ تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين وبعدها اختيار طريقة دفع الرسوم عبر فوري.

رسوم استخراج بطاقة رقم قومي

من أجل تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، يجب أن تكون على دراية كاملة بالـ3 خدمات الآتية حتى تتمكن من إصدار استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين.

ولـ تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين تكون الأولى استمارة عادية وتكون تسلم بعد 15 يومًا، والثانية استمارة عاجلة وتسلم بعد 3 أيام، والثالثة استمارة مميزة وتسلم بعد 24 ساعة.