تعرف على كيفية سداد مخالفات المرور بالفيزا

خدمات عدة اتاحتها الدولة خلال الآونة الأخيرة، ومن بين تلك الخدمات المخالفات الإلكترونية، والتي خصصت لها النيابة العامة عبر موقعها الإلكتروني موقعا خاصا بها.

وشملت الخدمات التحديثات الخاصة بنيابات المرور، والاستعلام عن مخالفات المرور بأنواعها، تحديثات جديدة، وحتى ومن أجل السلامة توفر النيابة العامة خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، لتوفير للمواطنين على مدار الساعة كل ما يخص مخالفات المرور الخاصة به بطريقة سهله وميسرة، يمكنكم المتابعة من هــــــــــــــنا.

سداد مخالفات المرور بالفيزا

هناك طريقة أخرى لسداد مخالفات المرور بالفيزا كارد، يكون عبر شباك نيابة المرور مباشرةً، حيث تم إلغاء التعامل مع المحكمه في سداد المخالفات.

وتقبل نيابت المرور سداد مبالغ المخالفات بفيزا كارد ميزه من بنوك الأهلي المصري وبنك القاهره وبنك مصر.

ويمكن لمن لا يمتلكون فيزا كارد سداد قيمة المخالفات الصغيره فقط أقل من 500 جنيه في مكاتب البريد واستلام براءة الذمة وتقديمها لنيابة المرور أما المخالفات أكثر من 500 جنيه يتم السداد مباشر بالفيزا كارد في مبني نيابة المرور.

طرق الحصول على شهادة المخالفات أونلاين

النيابة العامة، أتاحت خلال التطبيق التي قدمته إمكانية الحصول على شهادة المخالفات أونلاين من خلال، الدخول علي علي الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة من خلال الضغط علي الرابط من هــــــــــــــنا، وبعدها تتبع الخطوات السابقة الخاصة بطرق الاستعلام عن مخالفات المرور، وبعدها تضغط على استخراج شهادة وفاء بالغرامات الشاملة، فعليك أن تقوم بالدخل الرقم القومي، ورقم الهاتف المسجل به رخصة السيارة، وادخل البيانات المطلوبة، والعنوان المراد عليه تسليم الرخصة، ودفع رسوم الشهادة 50 جنيها، و15 جنيها رسوم توصيل، ويمكن الدفع نقدا أو بالفيزا.

دفع مخالفات المرور فوري

أما بالنسبة لأصحاب السيارات الذين يتعاملون مع خدمة الدفع فوري فهناك خدمات سداد رسوم ضرائب المرور، وغرامات المرور، وطلب توصيل رخصة القيادة إلى المنزل، سواء من خلال إحدى نقاط البيع المنتشرة في المحال التجارية و الأكشاك، أو من خلال الهاتف المحمول.

ويمكن لأي شخص أن يقوم بسداد المخالفات عبر الهاتف المحمول الحصول على رقم مرجعي من خدمة Fawry Pay لإتمام معاملة دفع لصالح المرور، وبعدها يمكن الدفع من خلال تطبيق myfawry في الوقت المناسب.

كما تتيح فوري خدمه دفع المخالفات عن طريق أى منفذ من منافذ فوري بكود خدمه 228 واستلام شهاده المخالفات في المنزل بعد 5 ايام عمل من الدفع.

وتكون هذه الخدمة متاحة لجميع انواع السيارات سواء ملاكي أو أجره أو نقل أو دراجات نارية، كما تشمل الخدمة  محافظات القاهرة والجيزة و الاسكندرية والبحيره وأسوان وأسيوط والمنوفيه ودمياط والفيوم وبنى سويف وسوهاج والأقصر والقليوبيه والشرقيه والغربيه وكفر الشيخ وجنوب سيناء والمنيا، وتوعدت فوري بإتاحة الخدمة لباقي المحافظات قريبا.

دفع مخالفات المرور عن طريق البريد

وعن التعامل مع دفع المخالفات المرورية عن طريق البريد، والتي يلجأ إليها الأفراد أيضاً لسهولتها وسرعتها مقارنة بالطرق التقليدية لسداد المخالفات.

ويمكن لأي مالك سيارة يرغب في استخراج شهادة براءة ذمة من المخالفات المرورية، التوجه إلى أقرب مكتب بريد، ومطالبة الموظف المختص بالمكتب بإصدار شهادة مخالفات، مع سداد ٦٠ جنيهاً مقابل رسوم استخراج الشهادة، ويتم تسلمها في ذات اللحظة.

وعن حالة وجود رغبة لدى طالب الخدمة في تسلم شهادة المخالفات في المنزل أو في وحدة المرور المختصة، وذلك في حالة طلب استخراجها عبر بوابة مصر الرقمية، فيتم سداد مبلغ ١٥ جنيهاً كمصاريف توصيل، ويكون سداد المخالافت بالفيزا كارد، وتصدر الشهادة ويتم تسلمها في غضون ٤ ايام عن طريق مندوب من البريد.

دفع مخالفات المرور إلكترونيا

كما يتيح موقع النيابه العامه خدمات نيابات المرور وهي خدمه الاستعلام عن المخالفات المسجله علي رخص التسيير بأنوعها ورخص القياده والاطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة.

ومن بين الخدمات التي يتيحها الموقع خدمة الدفع عند الاستلام، وخدمه الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزه الحكوميه، وخدمه التظلم من قيم المخالفات، وخدمه متابعه حالة الطلبات،و خدمه إلغاء الطلبات الإلكترونيه، وخدمه توصيل شهاده براءه الذمة.

دفع مخالفات المرور فودافون كاش

ولـ دفع مخالفات المرور فودافون كاش، يتم طلب #100*9* أو زيارة أبليكشن أنا فودافون لطلب كارت أونلاين يستطيع من خلاله راغب الخدمة الدفع على أي موقع.

وحال طلب الكارت، ستصل لطالب الخدمة رسالة ببيانات الكارت تتضمن  رقم الكارت، وتاريخ الانتهاء و CVV، ولدفع المخالفات  على أي موقع، يتم اختيار وسيلة الدفع كريدت كارد و إدخال بيانات الكارت.

وتتمثل شروط تلك الخدمة في أنه يتم تحصيل 5 جنيهات كمصاريف خدمة إنشاء كارت اونلاين، ويكون الكارت صالحاً لمدة 24 ساعة، ويجب في كل الأحوال التأكد من وجود رصيد كافي في محفظة فودافوم كاش للدفع.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور، في البداية يجب على مالك السيارة أن يقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص النيابة العامة من خلال الرابط، من هــــــــــــــنا وبعدها عليك أن اختر الاستعلام، ثم اختر مخالفات رخص المركبات، أما مخالفات رخص القيادة، وبعدها ادخل أرقام وحروف الرخصة، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات.

وبعد التحيث الجديد لا يظهر إجمالي المخالفات وتفاصيلها، ولكن بعد التحديث الأخير للموقع عليك الدخول برقمك القومي، وبعدها رقم هاتفك المسجل بالمرور، وذلك بعد حماية لخصوصية مالكي السيارات من استعلام آخرين عن مخالفاتهم المرورية.

 

خطوات التظلم على مخالفات رخص القيادة

في البداية عليك الدخول علي موقع النيابة العامة الالكتروني من خلال الرابط، من هــــــــــــــنا وستظهر لك صفحة اختر منها التظلمات، وستظهر لك صفحة أختر منها مخالفات رخص القيادة، وستظهر صفحة بها مربعات فارغة، عليك ملئها بالبيانات المطلوبة، وبعد إدخال البيانات المطلوبة، اضغط على إجمالي المخالفات، ومن بعدها قم بالضغط على إرسال الطلب، وسيظهر لك كود عليك الاحتفاظ به للاستعلام عن الطلب.

طرق التظلم على مخالفات المرور

عليك الدخول علي موقع النيابة العامة من هــــــــــــــنا، وبعدها ستظهر لك صفحة بها 5 اختيارات، واختر كلمة التظلمات، ومن بعدها عليك الضغط علي كلمة استمرار، وقم باختيار مخالفات رخص مركبات، وستظهر لك صفحة، تطلب منك أن تسجل بيانات رخصة المركبة، وبعد تسجيل البيانات المطلوبة، قم بالضغط على تقديم الطلب، وبعد إرسال الطلب، ستحصل على كود أحتفظ به، ومن بعدها يجب المتابعة لحين الرد.

كيفية تقديم تظلم على مخالفات المرور

الاستعلام عن مخالفات المرور فى خمس خطوات.. صور

إصدار شهادة إبراء ذمة للمخالفات المرورية بمكاتب البريد

بعد التحديث الجديد.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور