تعليم الإسكندرية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية غدا

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أنّ مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور عربي أبوزيد، أنهت استعداداتها للامتحانات النظرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 / 2023، على أن تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 27 من مايو 2023 وتنتهي يوم الخميس 8 من يونيو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية

ووجّه محافظ الإسكندرية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، مُشددًا على ضرورة تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة.

استعدادات الإسكندرية لامتحانات الدبلومات الفنية

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء و شركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات أولًا بأول، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الإمتحانات بنجاح.

تيسير امتحانات الدبلومات الفنية

ومن جانبه؛ أصدر مدير المديرية تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الإمتحانات بالمديرية بالإلتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدَّد أبوزيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الكتاب الدوري رقم ( 22 ) والصادرة في مايو الجاري، حيث يتم التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات…الخ)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وكذلك عدم قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الإمتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك رئيس اللجنة والمراقب الأول للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

محافظ الإسكندرية يكرم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظ

جامعة الإسكندرية تعتمد 6 اتفاقيات تعاون مع جامعات عربية وعالمية

استبدل بطاقتها البنكية بأخرى.. الداخلية تضبط شخص سرق مسنة في الإسكندرية

إحالة أوراق متهم بخطف فتاة تحت تهديد السلاح بالإسكندرية للمفتي

السكك الحديدية: تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة والإسكندرية.. بداية من السبت