تفاصيل أزمة الأهلي وعبدالله السعيد.. حكم قضائي جديد

شهدت الساعات الماضية تصعيداً جديداً في عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز مع النادي الأهلي، بين الطرفين، حيث اشتعل فتيل الأزمة مجددًا بعدما حصل اللاعب على حكم جديد من المحكمة الرياضية الدولي ضد النادي الأهلي في ظل القضية المتداولة بينهما.

وتعود أحدث الأزمة منذ عام 2018 بعد رحيل عبدالله السعيد عن صفوف إلى القلعة الحمراء إلى أهلي جدة السعودي، بسبب العقد بين اللاعب والنادي الأهلي والذي ينص حصول النادي الأهلي على 2 مليون دولار قيمة شرط جزائي في عقده خلال بيعه لفريق أهلي جدة السعودي في حالة عودته إلى أي نادي مصر دون الرجوع للإدارة الحمراء، ولكن اللاعب فسخ عقده مع أهلي جدة بالتراضي وينضم لصفوف بيراميدز في موسم 2019 في صفقة انتقال حر.

ونجح النادي الأهلي في الحصول على حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بالحجز على أرصدة اللاعب، قبل أن يصدر قرار جديد لصالح اللاعب بإلغاء الحكم السابق.

ولكن الساعات الماضية حصل عبد الله السعيد لاعب بيراميدز على حكم جديد من المحكمة الرياضية الدولي ضد النادي الأهلي في ظل القضية المتداولة بينهما.

حيث أكد هاني زهران، محامي عبدالله السعيد وعبر تصريحات له المحكمة الرياضية قررت إلغاء حكم مركز التسوية والتحكيم الذي صدر لصالح الأهلي في فترات سابقة، وألزم النادي الأهلي بسداد 70% من قيمة مصاريف المحكمة، الى جانب إلزام الأهلي بدفع 10 آلاف فرنك لصالح عبدالله السعيد.

الى جانب التأكيد أنه من حق اللاعب رفع دعوى تعويض منفصلة بسبب الأضرار التي وقعت عليه بسبب تحركات الأهلي الغير قانونية ضده