تفاصيل أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك قبل اجتماع البنك المركزي 

يجتمع البنك المركزي المصري، من خلال لجنة السياسات النقدية، بعد غدٍ الخميس، لحسم مصير الفائدة في البنوك، بعد طرح شهادات الادخار في البنوك بمعدل عائد وصل لـ 23% سنويا.

شهادات الادخار في البنوك الحكومية

ويتساءل الكثير من المواطنين عن تفاصيل شهادات الادخار في البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، مع تباطؤ معدلات التضخم الأساسي لمستوى 40.4% خلال شهر أغسطس الراحل.

وتطرح البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، شهادات الادخار بعائد يصل لـ 23%، لجمع أكبر سيولة محلية في مصر، مع تخفيف عمليات الشراء، والتحكم في معدلات التضخم وارتفاع الأسعار.

شهادات الادخار في البنوك الحكومية شهادات الادخار في البنوك الحكومية

يعرض لكم موقع قناة صدى البلد، تفاصيل 5 شهادات ادخار ذات العائد المرتفع في السوق المصرفية، قبل 48 ساعة من اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، وجاءت التفاصيل كالآتي:

شهادات ادخارية بعائد يتراوح بين 19 و22%

 

يوفر بنكا الأهلي ومصر، 4 شهادات ادخارية بعائد يتراوح بين '19 و22%'، لمدة 3 سنوات، وتمنح أول شهاداتين فائدة سنويا بنسبة 19% يصرف شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 1000 جنيه ومضاعفاتها، أما ثاني شهادتين فتمنح في أول سنة عائدا 22%، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاتها.

 

شهادات البنك المصري الخليجي

وعن أعلى معدل فائدة في الوقت الحالي، فيوجد بالبنك المصري الخليجي (EGBANK) الذي طرح شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات التي تجمع بين العائد الثابت والمتغير معا بسعر فائدة ثابت سنوي 23% خلال السنة الأولى فقط، وفي باقي السنتين تتساوى نسبة العائد مع سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري.