تفاصيل الحالة الصحية لملك بريطانيا بعد إعلان إصابته بالسرطان

أعلن قصر باكنجهام، اليوم الاثنين، عن إصابة ملك بريطانيا؛ الملك تشارلز الثالث، ببأحد أشكال السرطان، خلال الساعات الماضية.

تفاصيل الحالة الصحية لملك بريطانيا بعد إعلان إصابته بالسرطان

وبدأ الملك تشارلز ، برنامجاً علاجيًا عقب تشخيص حالته الصحية، حيث تم اكتشاف المرض خلال علاج الملك من تضخم حميد في البروستاتا بالمستشفى الشهر الماضي، إذ حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان.

وقبل أسبوعين، أعلن قصر باكنجهام، أن الملك تشارلز سيحتاج لإجراء تصحيحي لعلاج حالة حميدة في البروستاتا شائعة بين الرجال الذين يتخطى أعمارهم 50 عاماً.

ملك بريطانيا ملك بريطانيا

وصرح الملكة كاميلا -بعد دخول الملك تشارلز إلى المستشفى- بأن تشارلز بخير، ويتطلع إلى العودة للعمل من جديد في أسرع وقت، بعد تأجيل ارتباطاته العامة لفترة وجيزة للسماح بوقت للتعافي.

وقال قصر باكنجهام في بيان له مساء اليوم: الملك ممتن لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الأخير الذي خضع له في المستشفى. إنه لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن علاجه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن'.

الملك تشارلز الثالث

  • تُوج تشارلز الثالث رسمياً 6 مايو الماضي، بعد 8 أشهر على اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022.
  • يعتبر الملك تشارلز هو أكبر من اعتلى عرش بريطانيا، بعد أن ظل ولياً للعهد لأطول فترة.