تفاصيل حوار خلف الحبتور مع أحمد موسى: مقترح العملة الخليجية الموحدة بمشاركة مصرية ومشروع شارع صلاح سالم.. فيديو

في حوار هام لاقى اهتمامًا إعلاميًا واسعًا؛ تحدث رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور الاستثمارية، عن المشروعات القومية التي تتم على أرض مصر؛ ومنها ما هو في البنية التحتية، والمشروعات الزراعية، وكذلك تفاصيل لقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل حوار خلف الحبتور مع الإعلامي أحمد موسى

وكشف خلف الحبتور، في مداخلة عبر تقنية «زوم» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، تفاصيل الدعوة التي قدمها من أجل إصدار علمة خليجية موحدة بمشاركة ومصر والأردن، للتخلص من الضغوطات الأقتصادية الناجمة عن الدولار.

وقال خلف الحبتور، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تقدم بمقترح لإصدار عملة خليجية موحدة بين مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن؛ للخروج من عبء الضغوطات الاقتصادية؛ مؤكدًا أن الخليج مستعد لإطلاق عملة موحدة، واتخاذ القرار والعمل على تطبيقه يُساعد على النجاح.

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

أهمية إصدار عملة عربية موحدة

وتابع رجل الأعمال خلف الحبتور: «إطلاق عملة موحدة عربية يساعد على تقوية الاقتصادات؛ كما أن هناك تعاون قوي بين قادة الإمارات ورجال الأعمال»، مضيفًا أن إصدار عملة عربية موحدة، لابد أن يكون بدراسات علمية واقتصادية مُسبقة؛ قبل التخلي عن الدولار.

كما أشاد خلف الحبتور، بالعلاقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد. كما روى قصة كفاحه، وكيف بدأ في الاستثمار بينما لم يكن يملك قرشًا واحدًا.

خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي

خلف الحبتور: العلاقة بين الرئيس السيسي ومحمد بن زايد أخوية

وقال الحبتور، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى عبر تقنية «زوم»، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، إن الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد أشقاء من دم واحد؛ العلاقة بينهما قوية جدًا.

وأضاف خلف الحبتور، أنه حين بدأ الاستثمار لم يكن قد أكمل تعليمه، ولم يكن يملك قرشًا واحدًا، واستقدم مهندس مصري وإداري فلسطيني كانوا مطرودين من أعمالهم، واتفق معهما على بداية العمل سويًا؛ ليستأجر مكتبًا مكون من غرفتين عند رجل أعمال معروف بدبي بعد ذلك.

الرئيس السيسي ومحمد بن زايد الرئيس السيسي ومحمد بن زايد

الحبتور: نفذت مشروعات هامة في دبي

وتابع رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، أنه بدأ الخطوة الأولى ثم الثانية؛ وتلقى دعمًا قويًا من الشيخ راشد وأمر بأن ينفذ الحبتور المشروعات الكبرى بالإمارات ومنها مطار دبي ونادي الضباط؛ حيث كان يقدم الأعمال بدقة عالية، وتكاليف قليلة.

وأوضح خلف الحبتور، رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، أن أرباح الاقتصاد في دبي أفضل من الدول الأوروبية، لافتًا إلى أنه اشترى مجموعة فنادق في أوروبا كنوع من الاستثمار.

خلف الحبتور ومشروعات دبي خلف الحبتور ومشروعات دبي

خلف الحبتور يقدم روشتة نجاح رجال الأعمال

ونصح خلف الحبتور، خلال مداخلة عبر تقنية «زوم» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، من يريدون النجاح في حياتهم العملية؛ بضرورة العمل في الصباح الباكر لأن الإنسان يكون إنتاجه كبيرًا في ذلك الوقت؛ عكس العمل ليلاً.

وأكد خلف الحبتور، رجل الأعمال الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الفنان عادل إمام نوعية استثنائية من الفنانين لن تتكرر، لافتًا إلى أنه التقى الفنان عمر الشريف في بريطانيا واصفًا الشريف بأنه شخص ملئ بالطيبة والكرم.

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

خلف الحبتور: الإمارات ناجحة دون وجود برلمان أو انتخابات

وتابع خلف الحبتور، رجل الأعمال الإماراتي، أنه استقبل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي في مكتبه. وأوضح الحبتور، خلال مداخلة عبر تقنية زوم، مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن نجاح الإمارات يعود لأن سفينة بلاده لها قبطان واحد فقط.

ولفت خلف الحبتور، رجل الأعمال الإماراتي، إلى أن بلاده ناجحة بدون وجود أو تنظيم انتخابات أو برلمانات؛ واعتمادها على مجالس استشارية فقط، كما وجه رسالة للشعب المصري قائلاً: «شعب الكرم والخلق والطيبة يرحب بالزائرين؛ الله يوفقهم ويحفظ مصر بشعبها وأرضها وقادتها يا رب العالمين، وأنا في مصر أشعر أني بين أهلي».

خلف الحبتور خلف الحبتور

خلف الحبتور يشيد بمشروعات مصر القومية

وتابع خلف الحبتور، أنه تقدم لمسؤولين مصريين بفكرة مشروع من أجل تنفيذه داخل مصر؛ إلا أنه لم يتلق ردًا على هذا المُقترّح، لافتًا إلى أن تكلفة هذا المشروع وصلّت إلى حوالي 6 مليارات دولار. كما أنه التقى الرئيس السيسي، واصفًا إياه بأنه صاحب قرار، ولديه الكثير من المسؤوليات.

ولفت رجل الأعمال الإماراتي، إلى أنه شاهد مشروعات قومية ضخمة يتم تنفيذها داخل مصر؛ خاصة الزراعية منها لأنها أولوية؛ وتُعتبر مؤشرًا على تفوق مصر على بعض الدول الأوروبية؛ خاصة التوسع في زراعة القمح، مؤكدًا أن المستثمر يبحث عن سرعة اتخاذ القرار لدى المسؤولين لتشجيعه.

أكد  خلف الحبتور، رجل الإعمال الإماراتي، أنه تربطه علاقة قوية بالملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، حيث التقى بها في حفل فندقي تم دعوتهما معا، موضحًا أنها من أفضل الأشخاص التي عرفها في حياته.

المشروعات القومية في مصر المشروعات القومية في مصر

علاقة خلف الحبتور بالملكة إليزابيث

وفي سياق آخر، كشف خلف الحبتور، تفاصيل مقابلته الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية في أحد اللقاءات وحديثه معها عن أداء منتخب إنجلترا وحظوظه في كأس العالم، واصفًا إياها بأنها تتسم بالذكاء الشديد.

وأردف خلف الحبتور، خلال مداخلة عبر تقنية زوم مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن مراسم اللقاء مع إليزابيث بدأت بصورة بروتوكولية؛ وبعد انتهاء المراسم كان يخاطبها بلقب «ما»؛ مؤكدًا أنها كانت تُحب هذا اللقب.

خلف الحبتور والملكة إليزابيث خلف الحبتور والملكة إليزابيث

تفاصيل يوم رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

وعن تفاصيل يوم خلف الحبتور، قال رجل الأعمال الإماراتي: «أذهب للنوم في تمام التاسعة ونصف مساء، واستيقظ في تمام الرابعة صباحا، ثم أذهب لشركتي في تمام السادسة صباحًا، وأكون في المكتب لبدء عملي في تمام الساعة الـ6:30 صباحًا».

وأفاد خلف الحبتور، أن لديه برنامج رياضي كل يوم لممارسة لعبة التنس، ثم التوجه للمنزل والجلوس مع عائلته وأحفاده، مُضيفًا: «علاقتي بأحفادي مثل الأكسجين؛ ومن شدة حبي لحفيدتي سميتها نور؛ على اسم والدتي».

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

تفاصيل فكرة مشروع خلف الحبتور في صلاح سالم

وعن فكرة استثماره في مشروع بشارع صلاح سالم، قال خلف الحبتور: «قمت بإعداد دراسة بإنشاء مشروع في شارع صلاح سالم بمصر الجديدة؛ وسيكون هذا المشروع جنة الله في أرضه»، مؤكدًا أن هذا المشروع سيساعد مصر على عدم الاقتراض.

وأبدى رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، إعجابه بفكرة استغلال المساحات تحت الكباري وإنشاء الكافيهات والمقاهي أسفلها، مؤكدًا أنه لا يبخل على مصر بشئ، ويقدم لها أوجه الدعم؛ خاصة في المجالات التعليمية.

خلف الحبتور يروي قصة كفاحه من الصفر: لم أكن أملك قرشًا واحدًا

أحمد موسي: خلف الحبتور لديه مشروع بقيمة 6 مليارات دولار يتمني تنفيذه بمصر

خلف الحبتور يوجه رسالة مؤثرة للمصريين: أنا في مصر بين أهلي

خلف الحبتور يكشف تفاصيل علاقته القوية بالملكة الراحلة إليزابيث 

خلف الحبتور يكشف تفاصيل علاقته بالزعيم عادل إمام والخطيب

خلف الحبتور: أحفادي أكسجين حياتي.. وسميت حفيدتي على أسم والدتي

خلف الحبتور: الرئيس السيسي ومحمد بن زايد أشقاء من دم واحد

خلف الحبتور: مصر تفوقت على دول أوروبية في المشروعات الزراعية

خلف الحبتور يكشف تفاصيل دعوته لإصدار عملة خليجية موحدة بمشاركة مصر