تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأوروبية الأفريقية ببروكسل

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، إن مصر كانت تقود حركات التحرر في القارة الأفريقية، خلال عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بعد الرئيس عبد الناصر تراجع دور مصر في القارة الأفريقية، موضحًا أن العالم كله يعرف دور مصر في القارة.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أنه بعد ثورة 30 يونيو،  أعادت مصر دورها القوي في أفريقيا، وهذا كان خط السياسة المصرية الخارجية.، وكان أول الممثلين للدول الأفريقية في المحافل الدولية.

واستطرد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن العالم تحول إلى قرية صغيرة، وجائحة كورونا وحدت العالم في التعاون من أجل مواجهتها.

وأردف أن كثير من الدول الغربية اكتشفت اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولكن العالم أن يتكاتف في مواجهة الوباء، والدول الغربية القادرة التي أنتجت اللقاحات أن تساعد الدول غير القادرة لا سيما الأفريقية.

وأكد أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأوروبية الأفريقية بالعاصمة البلجيكية بروكسل كان فرصة كبيرة لمصر الالتقاء مع العديد من قادة الدول الأفريقية والأوروبية لتعزيز العلاقات الثنائية والتباحث في الملفات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط التي باتت تهم العالم كله.

تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأوروبية الأفريقية ببروكسل

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في القمة الأوروبية الإفريقية بـ بروكسل

https://www.youtube.com/watch?v=COXNCTDhh6w