تقرحات الفم: 5 طرق طبيعية للتخلص منها بشكل سريع

يعاني الكصير من الأشخاص من الإصابة بـ تقرحات الفم، والتي تسبب العديد من الآلام المختلفة للأشخاص، ويصبحوا غير قادرين على تناول الأطعمة او المشروبات، وفي الكثير من الأحيان لا يجدون علاج مناسب للتخلص من هذه الإصابة.

طرق علاج تقرحات الفم

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أبرز طرق لعلاج تقرحات الفم، حيث يمكن علاج التقرحات الصغيرة التي تظهر على الشفاه واللسان أو اللثة، أو داخل الخدين من الداخل، وهناك 5 طرق لعلاج الإصابة بـ تقرح الفم والتي تتمثل في:

طريقة العلاج الطبيعي لتقرحات الفم

عند الإصابة بتقرح الفم يجب الابتعاد عن تناول بعض الأطعمة التي تزيد من مضاعفات الإصابة، مثل «المكسرات، المكسرات والجبن والشوكولاتة والأناناس»، حيث هذه الأطعمة تزيد من معدل ظهور قرح الفم، كما ان السبب في تقرحات الفم يشير إلى وجود خلل جيني أو نقص الحديد أو فيتامين بي 12 أو خلل هرموني.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور قروح الفم، «التعب والإجهاد»، لأنهما يخلان بتوازن دفاعات الجسم المناعية.

 

علاج تقرحات الفم بالروائح

ومن طرق علاج تقرح الفم، من خلال تناول بعض الروائح لبعض أنواع النباتات الطبيعية مثل «شجرة الشاي، أو زيت الغار» حيث يتم وضع جزء من هذه المواد على قرحة الفم مباشرة باستخدام قطعة من القطن ويتم تمشيتها على منطقة الإصابة بالتقرحات.

غسول سحري لعلاج تقرحات الفم

يمكن أن يكون استخدام صبغة أذريون الأم أو صبغة إشنسا الأم، وصنع غسول للفم لعلاج تقرح الفم، ويتم إضافة 15 قطرة من هذه المواد في كوب ويتم مضمضتها، ويتم تكرار الأمر لمدة 4 مرات يوميا.

المياه المعدنية

من أبرز النصائح التي يجب القيا بها عند الإصابة بتقرح الفم، يجب شرب المياه المعدنية، وذلك في حال تكرار الإصابة بتقرحات الفم، تعتمد العلاجات على غسول الفم الحراري، رش اللثة، الغرغرة، رش الماء الحراري في تجويف الفم.

مكعبات الثلج

ويمكن وضع مكعب ثلج على قرحة الفم مباشرة، أو مضغ القليل من الثلج المجروش لتقليل الالتهاب والألم.

 

الصحة تحذر من 7 أمراض تصيب الفم