تكريم هاني شنودة في الرياض.. مدحت العدل: جينا نقوله شكرا لكل ما قدمته للفن

مع انطلاق حفل تكريم هاني شنودة في الرياض، أعرب الشاعر مدحت العدل عن سعادته بهذه الاحتفالية وتكريم الموسيقار الكبير.

مدحت العدل وهاني شنودة

قال الشاعر مدحت العدل عن تكريم هاني شنودة في الرياض: «هاني شنودة فنان كبير وأشكر هيئة الترفيه على تلك الليلة التي يشارك فيها عدد كبير من الفنانين لتكريم الموسيقار الكبير، وأنا أعرف هاني شنودة من عمر المراهقة في بداية السبعينيات وكنت في فرقة لي بيتي شا مع عمر خيرت وعمر خورشيد».

وتابع مدحت العدل عن الموسيقار هاني شنودة: «هاني شنودة تاريخ، متواضع جدًا، فهو الفنان العميق ببساطة الذي يتكلم الحكمة.. جئنا لنقول له شكرًا على كل ما قدمته للفن والموسيقى المصرية».

تكريم هاني شنودة في الرياض

تكريم هاني شنودة في حفل ليلة ذكريات، تشهده الرياض اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمشاركة كبار نجوم الغناء مثل عمرو دياب ومحمد منير.

قبل تكريم هاني شنودة في الرياض ، يرصد موقع قناة صدى البلد في السطور التالية أبرز المحطات والحكايات في حياة الموسيقار وألغاز أعماله التي لا يعلمها الكثير من الجمهور.

هاني شنودة الموسيقار الكبير يعد أبرز مجددي الموسيقى المصرية والعربية، كما أنه حقق طفرة في عالم الموسيقى والغناء بتقديم موسيقى جديدة.

مدحت العدل مدحت العدل

محطات هاني شنودة

بدأ هاني شنودة مشواره مع الموسيقى من خلال فرقة القطط الصغيرة وكانت من أشهر الفرق التي تقدم الموسيقى الغربي في ستينيات القرن الماضي.

ثم أسس هاني شنودة فرقة A1 وبعد ذلك بدأ مشواره في مجال التلحين بتلحين أغنية «كنت صغنونة للبلبة» وأغنية يلا نقضي إجازة سعيدة مع صفاء أبوالسعود.

وضع هاني شنودة ألحان العديد من أغنيات مطربي الزمن الجميل مثل فايزة أحمد ونجاة وأحمد عدوية.

كانت تراوده فكرة تقديم موسيقى حديثة حتى أنه أسس فرقة المصريين وحققت نجاحًا كبيرًا.

أصبحت فرقة المصريين التي أسسها هاني شنودة بوابة العبور لكثير من النجوم للدخول بعالم الغناء.

اكتشف هاني شنودة الكثير من نجوم الغناء ومنهم عمرو دياب، ومحمد منير.

أعمال هاني شنودة لا يعرفها الجمهور

 

لم يكن رمزًا فقط في عالم الموسيقى، لكنه أثر في عالم السينما المصرية، تزامنًا مع ظهور تيار جديد من السينما الواقعية وألف العديد من الموسيقى التصويرية لأفلام لا تنسى وصلت إلى 150 عمل فني.

من الأفلام التي قدم موسيقاها: « المشبوه، ولا عزاء السيدات، الغول، الحريف، وشمس الزناتي، غريب في بيتي، عصابة حماده وتوتو»، وغيرها.

أشهر الأغاني التي قدمها هاني شنودة أغنية زحمة يا دنيا زحمة، وأغنية أنا بعشق البحر، وبحلم معاك وهدي الليل وغيرها.

هاني شنودة ونجاة الصغيرة

 

أثر هاني شنودة أيضًا في مشوار نجاة الصغيرة، حيث قال عنها: «أعتز ببصمتى وأظن أنها أيضًا كذلك، مازالت أغنيتا أنا بعشق البحر وبحلم معاك محفورتين فى الذاكرة الموسيقية للمصريين».

وعن إعادة تقديم أغنية أنا بعشق البحر، بصوت محمد منير قال: «عندما أعاد محمد منير توزيع الأغنية الأولى وغنَّاها فى مطلع الألفية فأعاد إحياءها بين الشباب كنتُ في قمة سعادتي».

كانت بداية عشق هاني شنودة للألحان والفنون من خلال الموالد ومنها السيد البدوي ومولد الشيخة صباح، ومولد سيدى الرفاعي والموشحات الصوفية.

وفيما يخص رفضه العزف لكوكب الشرق أم كلثوم، قال: «كانت غلطة مني أني رفضت العزف لأم كلثوم، ولكن كانت حاجة صح أني اهتميت بنفسي كمؤلف موسيق، وصديقي مجدي الحسيني لما راح لفرقة أم كلثوم فضل عازف رغم إنه بيألف كويس ولكن شهرته بقت عازف».

هاني شنودة حفل تكريمه هاني شنودة حفل تكريمه

هاني شنودة حفل تكريمه هاني شنودة حفل تكريمه

قبل تكريم هاني شنودة بالرياض .. قصة رحلة موسيقية عمرها 57 عاما

تكريم هاني شنودة.. حميد الشاعري يصل الرياض لحضور الاحتفالية

قبل ليلة ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة .. أول ظهور لـ محمد منير وعمرو دياب ونجوم الفن بالرياض

استعدادا لحفل ليلة ذكريات مع هاني شنودة.. وصول منير وعدوية على كرسي متحرك

مصطفى حجاج يعلن مشاركته في حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة بالسعودية