تنسيقية الأحزاب : آبي أحمد يستغل أزمة السد لإلهاء الأثيوبيين عن المشاكل الداخلية..  فيديو

قال محمود فيصل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن العمق الليبي مهم للأمن القومي المصري لا سيما سرت ومصر لن تسمح باقتحامها بأي شكل من الأشكال .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن كلمة الرئيس السيسي أمس في قاعدة سيدي براني، حملت رسائل مهمة وجاءت استكمالا لإعلان القاهرة.

وأردف محمود فيصل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن كل ما حدث في خطاب الرئيس أمس له أهمية ودلالة من حيث المكان وتواجد الطائرات من خلفه والتوقيت.

وأضاف فيصل، أن العزلة الدولية بدأت تتجه صوب تركيا ولهذا لجأ أردوغان للاتصال بأمير قطر، مؤكدا أن بيانات القوى العظمى الصادرة أمس واليوم جميعها حملت إشادة لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن أردوغان كان يعول على حلف الناتو ولكن الاتحاد الأوروبي خاطب حلف الناتو للضغط على تركيا لعدم التدخل أكثر من هذا في ليبيا .

وأكد أن آبي أحمد رئيس الوزراء الأثيوبي حصل على جائزة نوبل للسلام لجهوده في تحقيق السلام مع أريتريا وبعض الاعمال الداخلية في بلاده ومصر هنأته بهذه الجائزة لكونها كانت تشغل رئيس الاتحاد الأفريقي وقت حصوله على الجائزة.

وأوضح أن القوات المسلحة بكل ما تملكه من أسلحة حديثة تملك الردع ولكن الجيش المصري رشيد والسياسة المصرية تسعى للسلام وتتبع الاستراتيجية الرزينة وتميل للأساليب السياسية في حل المشكلات.

وأردف أن جنوب السودان تشهد اليوم خلافات مع اثيوبيا ما يجعل آبي أحمد يواجه المجتمع الدولي إضافة إلى المشاكل الداخلية في أثيوبيا ويعمل على تأجيل الانتخابات الداخلية ويستغل موقف سد النهضة لتقوية همم الأثيوبيين والإلهاء عن المشاكل الداخلية.

وزير السياحة: افتتاح ميدان التحرير ومتحف الحضارة خلال شهرين

البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=2R36W7kieV8