«تنس الطاولة» يصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة مشاركة هنا جودة ببطولة أفريقيا

رد الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة الكابتن معتز عاشور على الأزمة الأخيرة التي تبعت اعتذار هنا جودة معجزة النادي الأهلي والمنتخب الوطني عن عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب مطلع يوليو المقبل.

ونشر الاتحاد بيانًا رسميًا جاء كالتالي: «بيان الاتحاد المصري لتنس الطاولة: توضيحًا لعدم مشاركة اللاعبة/ هنا جودة لاعبة المنتخب القومي للناشئات في بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب خلال الفترة من 2 إلى المقبل فإنه بناءً على ما تقدمت به السيدة/ رضوى عزب والدة اللاعبة/ هنا باعتذار رسمي عن المشاركة في بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات سالفة البيان ومرفق صورة من خطاب الاعتذار وذلك لرغبة اللاعبة في الاشتراك في بطولة زغرب الدولية للسيدات والتي تتعارض مواعيدها مع بطولة إفريقيا بالمغرب والمؤهلة لبطولة العالم للناشئات بسلوفينيا تحت 19 عام في نهاية العام الحالي».

تابع البيان: «للعلم فإن اللاعبة المذكورة قد تأهلت فعليا لبطولة العالم لكونها المصنفة الثالثة على مستوى العالم دون احتياجها للمشاركة في بطولة أفريقيا».

أضاف: «الاتحاد المصري لتنس الطاولة حريص على مصلحة اللاعبة فيما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب القومي الذي هو فوق كل اعتبار فقد قرر الاتحاد قبول اعتذار اللاعبة وذلك حتى يتسنى لها الارتقاء بتصنيفها الدولي خاصة أن بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات سيكون التنافس فيها بشكل كبير محسوما للفريق المصري للناشئات».

أردف البيان: «كان لزاما على الاتحاد المصري لتنس الطاولة أن يشيد بدعم وزارة الشباب والرياضة متمثلة في قياداتها والذين لا يدخرون جهدًا عن توفير كل الدعم المادي والمعنوي للاعبي منتخب مصر بكافة المراحل العمرية خاصة المتميزين منهم».

أتم الاتحاد في بيانه: «يؤكد الاتحاد على انه يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واللاعبات بما يتناسب مع جهدهم المبذول لرفعة المنتخب الوطني».

أول رد من اتحاد تنس الطاولة على أزمة هنا جودة.. فيديو

هنا جودة لاعبة الأهلي تتوج بكأس إفريقيا لتنس الطاولة