تونس: 2611 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.. والإجمالي يتخطى 157 ألفًا

كشفت وزارة الصحة التونسية في بيان السبت، عن تسجيل 2611 إصابة بفيروس كورونا المستجد، و45 وفاة. خلال الساعات الـ 24 الماضية,

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، فإن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس منذ بدء الجائحة بلغ 157514 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات 5153 حالة وفاة.

ومن ناحية أخرى، عقب تلقي وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استغاثات من أهالي عدد 61 من الصيادين المصريين، من منطقة برج مغيزل بمطوبس، محافظة كفر الشيخ، ومحتجزين بميناء صفاقس التونسي منذ نحو 3 أسابيع، فقد قامت وزارة الهجرة على الفور بالتواصل والتأكد من سلامة الصيادين المحتجزين.

وكشفت وزارة الهجرة أن الصيادين قاموا بالصيد غير المشروع في المنطقة الاقتصادية التونسية، مطمئنة أهالي الصيادين بأن جميعهم بخير وسلامة، وأن السلطات المختصة بدولة تونس الشقيقة تتحقق من أوراقهم الثبوتية للتأكد من حملهم للجنسية المصرية، إيذاناً بالبدء في إتخاذ الاجراءات ذات الصلة.

وأهابت وزارة الهجرة بالصيادين المصريين ضرورة التوقف الفوري عن الاقتراب والدخول في أي مياه اقتصادية تخص الدول الأخرى، لافتة إلى أن هناك حلولاً تعمل الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية على اتخاذها لمنع تلك الظاهرة، من خلال مقاربة شاملة مثلما نجحت في التصدي بنجاح والسيطرة على الهجرة غير الشرعية، والتي تعرض حياة المواطن المصري للخطر.

وأطلقت وزارة الهجرة المبادرة الرئاسية 'مراكب النجاة' للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وهو ما تشرع بالفعل الدولة في اتخاذه، انطلاقاً من احترام التزاماتها الدولية والقانونية وحرصها أيضًا على سلامة أبنائها من الصيادين المصريين.

 

الخارجية: التنسيق مع السلطات التونسية لإعادة الصيادين المصريين المحتجزين

«الهجرة» تتدخل لإنهاء أزمة الصيادين المصريين بالسعودية

وزيرة الهجرة تكشف كواليس عودة الصيادين المصريين من اليمن «سيمفونية لأجهزة الدولة».. فيديو